"نيوم في رؤية 2030: شراكة بقيمة 50 مليون دولار ترسم مستقبل نيوم في عصر الابتكار"

الرياض – الكون بزنس


تحتضن نيوم، المدينة الرائدة في مشاريع الطموح في العالم، مستقبل الابتكار والتكنولوجيا من خلال شراكات استراتيجية ملهمة. في هذا السياق، تم توقيع اتفاقية شراكة بقيمة 50 مليون دولار مع صندوق نيوم للاستثمار، تعكس رؤية 2030 وتعزز استخدام ويب 3 والميتافيرس لتحديد ملامح المستقبل.


تأتي هذه الشراكة لتعزز تقنيات الويب 3 وتطوير البنية التحتية الرقمية، وتسعى إلى الاستفادة من تجارب أنيموكا براندز في تطوير حقوق الملكية الرقمية على الميتافيرس. وفقًا ليات سيو، شريك مؤسس في أنيموكا براندز، يمثل هذا الشراكة خطوة نحو إعادة تعريف كيفية نعيش ونعمل ونلعب، مع توجيه الانتباه نحو نظام ويب 3 الذي يعتبر ظهورًا لأمة وصفية جديدة.


يُؤكد سيو على أن نيوم تعتبر أحد أكثر المشاريع طموحًا على مستوى العالم، حيث يتم تشكيلها بمفهوم الابتكار والتكنولوجيا لإحداث تغيير في كل جوانب حياتنا. ويضيف أن نيوم تسعى لتكون أول منطقة تستفيد بشكل كامل من فوائد تقنية البلوك تشين.


تبرز تحدياتين رئيسيتين أمام انتشار تقنيات البلوك تشين، الأولى تتمثل في تجربة المستخدم والثانية في قلة إدراك القيمة الحقيقية للأصول الرقمية. وفي هذا السياق، يشير سيو إلى توقعات المستخدمين بأن يكون كل شيء على الإنترنت مجاني، بينما يكون عليهم تحمل تكلفة غير مرئية في شكل بيانات ووقت وإبداع.

يرى سيو أن ويب 3 والميتافيرس المفتوح يمكنان المستخدمين من التحكم في بياناتهم وفهم القيمة الحقيقية لها. ويركز على أن المشكلة الرئيسية تكمن في عدم فهم الناس لقيمة بياناتهم، التي قد تكون واحدة من أكثر الموارد قيمة على وجه الأرض.


بينما تواجه أميركا تحديات في تبني ويب 3 والميتافيرس، ترى سيو فرصًا كبيرة للدول الآسيوية والشرق أوسطية لتكون روادًا في هذا المجال. ويشير إلى تطورات البيئة القانونية في بعض الدول كهونغ كونغ والصين والإمارات والسعودية، مما يعزز دور المنطقة في تشكيل مستقبل التكنولوجيا.


تخلق نيوم وشراكتها مع أنيموكا براندز فرصًا مثيرة لتطوير وتحسين البنية التحتية الرقمية. وفي ظل تحديات انتشار التكنولوجيا، يظهر ويب 3 والميتافيرس فرصًا للتغلب على هذه التحديات وتحقيق ثورة في الصناعات العالمية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023