حكاية عملة "بيتكوين"

البيتكوين...اسم غريب لمعظمنا ولكن القليل منا فقط يعرف معناها ويتعامل بها في بعض البلاد، فما هو البيتكوين وكيف يتم الاستفادة منه والتعامل فيه؟؟
البيتكوين هي عملة رقمية لا مركزية، وهي الأولى في هذا المجال، تم اختراعها من قبل مجموعة من الأشخاص أطلقوا على أنفسهم اسم "ساتوشي ناكاموتو"، يمكن الاستحصال على هذه العملة المشفرة عبر إرسالها من شخص إلى آخر من خلال شبكة بيتكوين بعد التأكد من حوالات الشبكة باستخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل، ويتم الاحتفاظ بهذه العملات في المحافظ الرقمية، وهي محافظ مخصصة للعملات الرقمية المشفرة، وقد تكون على هيئة جهاز أو برنامج إلكتروني أو خدمة تستطيع تخزين العملة المشفرة بها، وإجراء التعاملات.
إن طريقة تعدين هذه العملة تتم من خلال بعض الشرائح والأجهزة المخصصة لهذه العملية مثل عملية حل معادلات رياضية معقدة بواسطة حواسيب ذات قدرات خارقة، وكان التعدين في بادئ الأمر سهلا إلا أن انتشار هذه العملة ومعرفتها من قبل العالم جعلها تصبح صعبة المنال، فيضطر البعض إلى الحصول على بضع عملات مجانية منها وبشكل شرعي عبر الانترنت من خلال العديد من الروابط، ولكن لا يمكن استخدامها إلا في أماكن محددة تتعامل بهذه العملة.
يبدو أن البيتكوين بدأ انتشارا واسعا في بعض البلاد العربية مثل لبنان وسوريا وفلسطين والعراق والسبب في ذلك يعود إلى الأوضاع الاقتصادية المتدهورة فيها، حيث يجد هؤلاء الأشخاص في هذه الطريقة ملاذهم الآمن من أجل حماية مصالحهم واستثماراتهم كما حصل في السنوات القليلة الماضية، ومن الواضح أن أهميتها تزيد يوما بعد يوم بالأخص بعدما وصل سعرها إلى أكثر من 30 ألف دولار للبيتكوين الواحد، والسؤال الوحيد الذي يدور في عقولنا، ما هو مستقبل هذه العملة؟ وهل يمكن لحامليها التحكم في العالم بعد بضع سنوات؟؟


مواضيع ممكن ان تعجبك


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

Do you have iPhone 12

نعم

45%

لا

55%

نعم

لا

نعم أو لا ؟

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

78%

لا

22%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون © 2021