أرضك ترويك الأصالة والتراث تأخذ مكانتها في موسم الدرعية

الرياض - الكون بزنس


كتب: أحمد عبدالله


في ديسمبر المقبل، ستشهد النسخة الاستثنائية من موسم الدرعية 2023/2024 انطلاقة مميزة تجمع بين الثقافة والترفيه. تعتبر هذه النسخة الثالثة من الموسم تجربة فريدة حيث يتم تقديم روزنامة مليئة بالفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة.


تنظم شركة الدرعية هذا الموسم تحت شعار "أرض ترويك"، وهو شعار يحمل الكثير من الرواية والتاريخ. يروي هذا الشعار العديد من القصص والبطولات التي تعكس قوة الدولة وإرثها الغني القائم على الأمن والاستقرار والثقافة والتاريخ العريق والمجتمع المترابط.


تضمن موسم الدرعية 2023/2024 العديد من المفاجآت والتجارب النوعية، ويتمثل ذلك في إحياء المناطق المختلفة في الدرعية، مثل الحدائق، ومطل البجيري، وحي الطريف التاريخي المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

سيتم الإعلان عن الأنشطة والفعاليات المختلفة في وقت لاحق، حيث ستشمل الفعاليات عروضًا موسيقية ومسرحية متميزة بأداء فكري وثقافي عالي. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم معارض فنية رائعة، وعروض أفلام ثقافية ممتعة، وفرص تجارب الطهي. سيتم أيضًا إقامة بطولة سباق الدرعية إي بري (Eprix) المرموقة التي تنظمها وزارة الرياضة. ولن يتم تجاهل الأنشطة الخارجية مثل ركوب الخيل والتخييم ومشاهدة النجوم. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك "ليالي الدرعية" التي تتضمن تجربة تناول الطعام في أجواء نابضة بالحياة في مطاعم مطل البجيري، حيث ستتمتع بإطلالات ساحرة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي.


أشار أحمد الخطيب، وزير السياحة الأمين العام وعضو مجلس إدارة شركة الدرعية، إلى أنه مع توسع المملكة العربية السعودية في قطاع السياحة، يتم التركيز بشكل كبير على إبراز الأصالة والتراث. وأضاف أن موسم الدرعية لهذا العام يهدف إلى تفعيل العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية التي ستعزز من التعرف على كرم الضيافة والتقاليد السعودية الفريدة، ودعم البرامج السياحية المختلفة.

قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية، أن موسم الدرعية هذا العام سيتميز بالتجارب الثقافية والعروض الحية التي تركز على إبراز التراث والثقافة التي تميز بها المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أن الدرعية تعتبر واحدة من أهم المواقع الثقافية في المملكة العربية السعودية، ولهذا سيكون لها دور مهم وبارز في تكثيف البرامج والفعاليات الثقافية.


من المهم أن نذكر أن موسم الدرعية 2023 سيمتد حتى مارس/آذار من عام 2024، مما يتيح للسياح من مختلف أنحاء العالم فرصة استثنائية لاكتشاف الثقافة والتراث والتقاليد السعودية. سيتمكنون من التفاعل والتبادل الثقافي مع الزوار من مختلف البلدان، وسيخلقون ذكريات تجربة فريدة في هذه الأرض الساحرة.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023