اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي بالمنطقة الشرقية

استكمالاً لمجهودات شركة "أرامكو السعودية" ومتابعتاً لاهم إنجازات مجال الطاقة بالمملكة،
كان قد أعلن وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، الأمس الأربعاء، أن أرامكو السعودية اكتشفت حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية.
تم اكتشاف حقل "أوتاد" للغاز الطبيعي جنوب غرب حقل "الغوار" والذي يبعد عن جنوب غرب مدينة الهفوف بالمنطقة الشرقية حوالي 142 كيلو متر، حيث تدفق الغاز الطبيعي من بئر (أوتاد - 108001) بمعدل 10 ملايين قدم مكعب قياسي في اليوم الواحد بالإضافة الى 740 برميلاً من المكثفات.

اما بالنسبة للبئر (أوتاد - 100921) بمعدل 16.9 مليون قدم مكعبة قياسي في اليوم الواحد بالإضافة الى 165 برميلاً من المكثفات.
كما تم اكتشاف حقل "الدهناء" للغاز غير التقليدي على مسافة 230 كيلومترا جنوب غرب مدينة الظهران، بعد تدفق الغاز الطبيعي من بئر (الدهناء -4) بمعدل 8.1 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم الواحد، ومن بئر (الدهناء-370100) بمعدل 17.5 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم الواحد، بالإضافة الى 362 برميلاً من المكثفات.

وبحسب وكالة "واس"، أكد وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، أن أهمية هذه الاكتشافات تكمن في تعزيز احتياطيات الغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي سيساعد في دعم استراتيجية المملكة لتحقيق أهداف برنامج ازاحة الوقود السائل.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023