بعد صراع الأندية؛ الشباب السعودي يكسب بانيغا إلى صفوفه

كتب: محمد العيسى
CEO
Alissa3m@gmail.com
منذ ستة أشهر وفد إلى نادي الشباب اللاعب إيفر بانيغا، وهو أرجنتيني الجنسية، أثبت مهاراته في كل فريق لعب معه، حيث يُعتبر بانيغا الصفقة الرابحة لأي نادي ينضم إليه.
ظهرت احترافيته للمرة الأولى في "مباراةٍ مع فريق بوكا 2007 انتهت بانتصاره 4-0 على نادي أتلتيكو بانفيلد. وفي كانون الأول/ يناير 2008، انضم بانيغا إلى فريق فالنسيا، ووقّع معه عقدًا مدته 5.5 سنوات وتكلفته 20 مليون يورو. ظهر لأول مرةٍ معه ضد أتلتيكو مدريد".
انتقل بعدها إلى أتلتيكو مدريد بشكل مؤقت، بعدها عاد إلى فريق فالنسيا، ثم بعد مدة وقع مع إشبيلية حيث لعب مباراته الأولى ضد فريقه القديم فالنسيا وبعدها انفصل عن الفريق أيضا.
أصبح بانيغا ضمن تشكيلة الأرجنتين تحت العشرين عاما في 2007 وساعد فريقه في تحقيق عدة انتصارات منها الميدالية الذهبية أثناء مشاركته في الأولمبياد الصيفي.
يذكر أن قيمة إيفر الحالية بلغت بحدود 19.4مليون دولار بينما بلغت رسوم نقله إلى سيفيلا 2.8 مليون دولار.
انتقل بانيغا منذ سبتمبر الماضي إلى نادي الشباب السعودي الذي يرأسه خالد البلطان، بعدما تعاقد النادي مع النجم الأرجنتيني لمدة ثلاثة مواسم، وقال في المؤتمر الذي عقده إشبيلية من أجله: «علي أن أرحل عن نادي حياتي، وسأرحل مرفوع الرأس ومعي لقب آخر».
ووفقاً للفريق الفني لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، فإن جائزة أفضل لاعب في شهر فبراير ذهبت لإيفر بانيغا.
الجدير بالذكر ان رجل الأعمال وصاحب الشخصية الرياضية خالد البلطان يؤدي دوره كرئيس لنادي الشباب بشكل كامل، ويصاحب في رئاسته للنادي بعضا من الأعمال الأخرى، فهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة مجموعة خالد البلطان للاستثمار العقاري والرئيس التنفيذي لمجموعة خالد البلطان العقارية منها (شركة بصمة لإدارة العقارات).
كما تولى رئاسة النادي على فترتين، بدأت الفترة الأولى عام 2005 حتى عام 2014 ثم تولى رئاسته في الفترة الثانية منذ 2018 حتى يومنا هذا، ويُتوقع ترشيحه لمدة 4 سنوات أخرى بالإجماع نظرا لتفانيه في عمله والإنجازات التي حققها النادي في عهده.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023