الفرص الكبيرة في قطاع التعدين: كيف يسهم الدعم الحكومي في دعم رواد الأعمال؟

الرياض - الكون بزنس


قال وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، بندر بن إبراهيم الخريف، خلال فعاليات أسبوع "رواد الصناعة والثروة المعدنية" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، إن فتح مصنع في السعودية أصبح أسهل من فتح مطعم بفضل تسهيل الإجراءات والخطوات اللازمة لذلك.


وأكد الخريف أن 90% من الشركات العاملة في القطاع هي من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مما يعكس أهمية هذه الفئة في الاقتصاد الوطني.


وأوضح الوزير أن المشاريع الريادية تلعب اليوم دوراً محورياً في القطاع بفضل مساهماتها المتنوعة والمبتكرة.

 وأضاف أن "التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في معالجة العديد من المشاكل التي تواجه الصناعات الكبيرة، حيث تلعب التقنيات دوراً مهماً في تحسين كفاءة المبدعين ورواد الأعمال. في قطاع التعدين، هناك تقنيات مثبتة وفعّالة تساهم في تلبية احتياجات القطاع في مجالات الحفاظ على المناجم، والبيئة، والسلامة، والإنتاجية"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".


وأشار الخريف إلى أن "الدعم غير المحدود من القيادة جعل الصناعة متاحة ليس فقط للكبار، بل أيضاً لرواد الأعمال، من خلال التكامل الكبير في المنظومة التي تبدأ من الترخيص وصولاً إلى التمويل".

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية أن الجهود المبذولة لا تقتصر على تسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال إلى القطاع فحسب، بل تشمل أيضاً ضمان استمرار المشاريع ومساعدة المستثمرين على تجاوز التحديات وضمان وضوح رحلة المستثمر.


وحول أبرز الفرص المتاحة في قطاع الصناعة، أوضح الوزير أن قطاع التعدين يوفر فرصاً كبيرة لرواد الأعمال في ظل التوجه الكبير للاستثمار في هذا المجال. ودعا الجميع من رواد الأعمال إلى استكشاف هذه الفرص.


ولفت الخريف إلى أن هناك أكثر من 100 حافز ومبادرة عملت عليها الوزارة، يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها في قطاعي الصناعة والتعدين.


 


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023