تألق رونالدو وماني يمنح النصر فوزًا ساحقًا على العروبة في الجولة السادسة

الرياض - الكون بزنس


قاد الثنائي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني فريق النصر السعودي إلى تحقيق فوز مستحق بنتيجة 3-0 على فريق العروبة، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي يوم السبت.


بدأت المباراة بإيقاع سريع، وتمكن النصر من التقدم مبكرًا بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه. جاءت هذه الركلة بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، التي أكدت وجود لمسة يد على اللاعب الإيفواري جان ميشيل سيري، مدافع العروبة، بعد رأسية خطيرة من إيمريك لابورت، مدافع النصر. وقد نجح كريستيانو رونالدو في تنفيذ الركلة بإتقان، حيث سدد الكرة بثقة في الزاوية اليمنى من المرمى، ليعلن عن تقدم النصر بالهدف الأول في الدقيقة 17. بهذا الهدف، ارتفع رصيد رونالدو إلى خمسة أهداف في الدوري السعودي للموسم الجاري، ليواصل نجم المنتخب البرتغالي تألقه المعتاد في الملاعب.

ولم يتوقف تأثير كريستيانو عند هذا الهدف، فقد واصل تقديم أداء استثنائي على مدار المباريات الأربع الأخيرة مع النصر، حيث هز الشباك في مواجهات قوية أمام الاتفاق والوحدة في الدوري، وكذلك أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة. في هذه المباراة أمام العروبة، لم يكن رونالدو قانعًا بهدفه فقط، بل قدم تمريرة حاسمة لزميله ساديو ماني. بعد تبادل تمريرات سريع بينهما، توغل ماني داخل منطقة جزاء العروبة وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى، لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 29.


مع تواصل السيطرة النصراوية، أظهر ماني استمرارية في خطورته الهجومية، وأضاف الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 71، بعدما استغل عرضية متقنة من زميله نواف بوشل. استقبل ماني الكرة وسددها مباشرة نحو المرمى، مضيفًا هدفًا رائعًا آخر في اللقاء. هذا الأداء المميز من ماني يعكس دوره الحيوي في خط هجوم النصر، بجانب رونالدو، ليشكلا معًا ثنائيًا ضاربًا يصعب على المنافسين إيقافه.

بفضل هذا الفوز، ارتفع رصيد فريق النصر إلى 14 نقطة، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، مقتربًا من المنافسة على الصدارة. في المقابل، تجمد رصيد العروبة عند سبع نقاط، ليستمر في المركز الحادي عشر، ويواجه تحديات أكبر في الأسابيع المقبلة للحفاظ على موقعه في منتصف الجدول.


ويعد هذا الانتصار دفعة قوية للنصر في سباق الدوري السعودي، حيث يعزز من حظوظه في المنافسة على اللقب ويزيد من الثقة لدى لاعبيه. استمرار تألق كريستيانو رونالدو وساديو ماني يشكل رسالة قوية لباقي الفرق، بأن النصر هو أحد الفرق المرشحة بقوة للفوز بالدوري هذا الموسم. في المقابل، يحتاج العروبة إلى تحسين أدائه الدفاعي بشكل كبير إذا أراد البقاء في المنطقة الآمنة وتجنب الهبوط في نهاية الموسم.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023