"تربع السعودية على قمة ثقة المواطنين بحكوماتهم: رؤية 2030 كيف ساهمت في تعزيز الثقة في الحكومة السعودية"

الرياض - الكون بزنس


تفخر المملكة العربية السعودية بتصدر مؤشر "تقرير الثقة 2024"، الذي يقيس مستويات الثقة والمصداقية بين الحكومة والمواطنين. بنسبة 86%، احتلت المملكة المركز الأول عالميًا، وهو إنجاز يعزز الثقة في قيادتها ويعكس تطورها المستمر.


بالارتفاع بنسبة 5% عن العام الماضي، تربعت السعودية على عرش الثقة الحكومية العالمية. تلاحظ هذه الزيادة تأثير رؤية المملكة 2030 والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الرائدة التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


في مجال الإعلام، حققت السعودية المركز السابع من بين 28 دولة في مؤشر الثقة. تظهر هذه النتائج التفوق الإعلامي الذي يشمل جوانب تنظيمية وإدارية، مع الحرص على تعزيز الحوار الإعلامي وإطلاق مبادرات وبرامج إعلامية مبتكرة.


قطاع الأعمال في المملكة لا يقل تألقًا، حيث حلت في المركز الرابع عالميًا في مؤشر الثقة بقطاع الأعمال. يرجع هذا التألق إلى إرادة الحكومة في تحفيز البيئة الاقتصادية، ما ساهم في تحفيز الثقة العالمية في الاستثمار.


تأتي هذه النتائج كنتيجة مباشرة للتغييرات الكبيرة التي قامت بها وزارة الإعلام، التي تعمل على تطوير الجوانب التنظيمية والإدارية. كما تعكس النشاطات الإعلامية المتنوعة والمبادرات الجريئة والبرامج التي أطلقتها المملكة في هذا السياق.


تبرز السعودية كقائدة عالمية في مجالات الثقة الحكومية والإعلامية، حيث يعكس هذا التصدر التفوق الواضح لرؤيتها الطموحة وجهودها المستمرة نحو التحسين والتقدم. إن هذا الإنجاز يشير إلى الثقة المتزايدة التي يحظى بها النظام السعودي والتفاعل الإيجابي مع تطلعات المجتمع الدولي.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023