سِحر جزيرة "بالي"الأندونيسية

بلد السبعة عشر الف جزيرة وما فوق،أكثر دولة تحوي جزرا على مستوى العالم، أندونيسيا وطبيعتها الساحرة بشواطئها وجزرها.وجزيرة بالي هي احدى هذه الجزر وتعد من اجمل جزر العالم فتكوينها الصخري البركاني وتعدد شواطئها المليئة بالشعاب المرجانية تميزها عن كثير من الجزر وتجعلها مقصدا للسياح من جميع أنحاء العالم،حيث يقصدها كل سنة ما يفوق الخمسة ملايين سائح.
بالي الجزيرة الصغيرة ذات ثقافة ومعتقد ديني خاص بها ،عاصمتها دينباسار تتميز بكثافة غاباتها الاستوائية الغنية بالأحياء والشلالات والبحيرات ،بالإضافة الى حديقة سفاري وحديقة خاصة بأنواع الطيور والزواحف.
و يوجد على الجزيرة منطقة تسمى"كينتاماني" يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 1700قدم ،تطل على البركان بجوار بحيرة "باتوور" التي يكثر حولها الضباب.
و تتميز "بالي" بشواطئها الرملية الممتدة ومياهها الزرقاء النقية التي تناسب هواة الصيد والسباحة وركوب الأمواج والغوص ،كما توفر للسائحين الاسترخاء والفرصة للاستمتاع بنزهات بحرية فريدة.
وتتمتع بالي بميزة خاصة أن مناخها ومعالمها وكل ما تحويه يناسب كل الأذواق ويوفر كافة سبل الاستمتاع لكل السائحين بمختلف جنسياتهم ومعتقداتهم وميزانياتهم.
ولا تكتمل الرحلة الا بوجود طعام بحري فاخر، وشاطيء "جيمباران" هو احد الشواطيء على هذه الجزيرة ، تكثر فيه المطاعم التي تعنى بتقديم ألذ مأكولات بحرية على الاطلاق.
ولعشاق القهوة نصيب في هذه الرحلة، حيث يمكن على الجزيرة زيارة منطقة "كيوامبا" الشهيرة بمحلات الكاكاو والقهوة للتعرف على طريقة صنعها وإعدادها عن كثب وتذوقها والاستمتاع بطعمها اللذيذ.
وكل رحلة يجب أن تختتم بالتسوق،وهنا يأتي دور "باتو بولان" وهي منطقة صناعات وأسواق حرفية وتراثية ويتم فيها صناعة الحليّ والمصنوعات الفضية بالإضافة الى الملابس التقليدية التي تتميز بألوانها الزاهية والمزركشة بالرسومات والتطريزات الرائعة الصنع .
والجدير بالذكر ان هناك ما يقارب 170 دولة وأغلب الدول العربية من ضمن هذه الدول لا تحتاج فيزا لدخول اندونيسيا ، اي بإمكانك الدخول والبقاء 30 يوما دونَ اي رسوم.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023