سباق الصيف: ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على نجم بايرن ميونخ جوشوا كيميتش

الرياض - الكون بزنس


يبدو أن سوق الانتقالات الصيفي هذا العام سيكون مثيرًا بين الغريمين التقليديين، ريال مدريد وبرشلونة، حيث يخطط ريال مدريد لخطف جوهرة خط وسط بايرن ميونخ الألماني، جوشوا كيميتش، من بين يدي برشلونة ومدربه الجديد هانزي فليك.


برشلونة يسعى لتعزيز خط الوسط


برشلونة وضع نصب عينيه تعزيز خط وسط الفريق بجلب اللاعب الألماني جوشوا كيميتش (29 عامًا)، ويعتبر هذا اللاعب أحد الأهداف ذات الأولوية للنادي الكتالوني. ولا يخفى أن وجود هانزي فليك، المدرب السابق لبايرن ميونخ، على رأس العارضة الفنية لبرشلونة يعطي دفعة معنوية كبيرة في المفاوضات لجلب كيميتش، حيث أشرف فليك على تدريب اللاعب في بايرن ميونخ والمنتخب الألماني.


انخفاض القيمة السوقية للاعب كيميتش


من العوامل المشجعة التي تدفع برشلونة لإتمام صفقة كيميتش هو انخفاض القيمة السوقية للاعب. فقد تراجعت قيمته السوقية من 10 ملايين يورو إلى 5 ملايين يورو فقط، وهذا مع تبقي عام واحد فقط على انتهاء تعاقده الحالي، مما يجعل مهمة برشلونة في التفاوض أسهل نسبياً.


 


تحديات الراتب السنوي


رغم المزايا المذكورة، إلا أن راتب كيميتش السنوي يمثل عقبة كبيرة، حيث يتقاضى اللاعب حالياً 19.5 مليون يورو سنوياً، وهو ما يتجاوز بكثير القدرات المالية لبرشلونة في الوقت الحالي. هذا التحدي يجعل النادي الكتالوني أمام معضلة مالية يجب حلها.


عدم الاستقرار في بايرن ميونخ


يعيش جوشوا كيميتش حالة من عدم الاستقرار في بايرن ميونخ، حيث لم تتقدم إدارة النادي حتى اللحظة بعرض رسمي لتجديد عقده الذي ينتهي في عام 2025. هذا الوضع الغامض يعزز من احتمالات رحيل اللاعب في الانتقالات الصيفية المقبلة. وقد عبر كيميتش في تصريحات لقناة "سكاي سبورت" الألمانية عن غموض موقفه قائلاً: "الوضع الحالي غير واضح بالنسبة لي، لدي عام متبقٍ من عقدي، وتركيزي الآن على بطولة اليورو فقط، وبعدها ستكون هناك محادثات جدية مع بايرن، وسنرى ما سيحدث".


ريال مدريد يدخل السباق


من جهتها، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية نقلاً عن "بيلد" الألمانية أن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع كيميتش لتعويض رحيل توني كروس، الذي أعلن اعتزاله مؤخراً بعد آخر مباراة له مع النادي الملكي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند. يعتبر ريال مدريد أن كيميتش يمتلك قدرات مشابهة لقدرات كروس في خط الوسط، إضافة إلى شخصيته القوية التي تجعل منه خياراً مثالياً للاندماج السريع مع الفريق الملكي.



 


 


مسيرة كيميتش مع بايرن ميونخ


خاض جوشوا كيميتش مع بايرن ميونخ 390 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 42 هدفاً وقدم 104 تمريرات حاسمة. يتمتع كيميتش بمهارات استثنائية تجعله أحد أبرز لاعبي خط الوسط في العالم، كما أنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن، مما يعزز من قيمته كخيار متعدد الاستخدامات لأي فريق.


مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية، يبقى مستقبل جوشوا كيميتش موضوعاً ساخناً بين ريال مدريد وبرشلونة. كلا الناديين يعلمان أهمية اللاعب وقيمته المضافة لأي تشكيلة، ويبدو أن الصراع سيكون حامي الوطيس بين العملاقين الإسبانيين للحصول على توقيع النجم الألماني. فقط الأيام القادمة ستكشف من سيتمكن من الظفر بخدمات كيميتش، وهل سيتمكن برشلونة من استغلال علاقته بهانزي فليك، أم أن ريال مدريد سينجح في خطف اللاعب لتعزيز صفوفه بعد رحيل كروس.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023