سياحة أوروبية بمكاسب مادية !

جذبتنا العديد من الدول إلى أساليبها المتميزة في استقطاب السياح ومن بينها مالطة، التي قررت دفع مبالغ مالية لقاء حجز ٣ ليالٍ في بعض الفنادق المحددة، فيتقاضى السائح مبلغ ١٠٠ يورو للفرد في حال حجزه في فندق ٥ نجوم، أما عند حجزه في فندق ٤ نجوم فيتلقى مبلغ ٧٥ يورو و لحجزه في فندق ٣ نجوم يحصل على ٥٠ يورو.
هذه الخطة أقدمت عليها هيئة السياحة في مالطا بعد تراجع عائدات السياحة فيها بنسبة ٨٠% بعد أن كان يشكل هذا القطاع حوالي أكثر من ٢٧% من اقتصادها.

وقال وزير السياحة في مالطا، كلايتون بارتولو في بيان له "أن المخطط يهدف إلى وضع فنادق مالطا في وضع تنافسي للغاية مع استئناف السياحة الدولية"، وعلى الرغم من التكاليف المرتفعة التي ستدفعها الهيئة إلا أن استجابة السياح لهذه الخطة سوف توفر عائدات كبيرة لهذا القطاع وبالتالي ستعوض الأموال المدفوعة سلفا للسياح.
هذا بالإضافة إلى حصول المسافرين الذين يذهبون إلى جزيرة جوزو الأصغر في مالطا على 10% إضافية علاوة على ما سيحصلون عليه من أموال من هيئة السياحة عن كل ليلة وما يعادلها من الفندق الذي ينزلون به، وذلك بحسب موقع العربية.

إن قررت الاستجابة لدعوة هذه الجزيرة الرائعة فعليك معرفة بعض المواقع فيها والتي تعد جاذبا مهما للسياح في العالم وهي كالتالي: جزيرة سانت بول، والتي تشتهر بالمراكب الشراعية والسباحين الذين يستمتعون باستكشاف الخلجان الهادئة، مارساشلوك وهي قرية تختص بالصيد والمليئة بالقوارب التقليدية الملونة، كومينو الجزيرة الصغيرة الخالية من السيارات والتلوث، جزيرة غوزو التي تمتاز بقلعتها المرتفعة والتي تطل على المناظر الطبيعية وأخيرا فاليتا، عاصمة مالطا المسوّرة والتي تعود إلى القرن السادس عشر.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023