في منتصف الرحلة إلى 2030 السياحة السعودية.. أرقام استثنائية وإنجازات عالمية

الرياض - ابريل 2023:


أعلنت الھیئة السعودية للسياحة، أبرز الأرقام والإنجازات التي تحققت في مجال السياحة خلال السنوات الماضية، منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 وحتى الآن.


ونشرت الھیئة فیدیو جراف لأبرز ما تحقق من أرقام استثنائية وإنجازات عالمية وأهداف طموحة في مجال السياحة بالمملكة، حیث حققت السياحة السعودية قفزة غیر مسبوقة في وقت وجیز، واستطاعت أن تحقق أكثر من 93 ملیون زیارة من داخل وخارج المملكة خلال 2022، كما بلغ حجم إنفاق الزوار أكثر من 185 مليار ریال.


ونجحت الھیئة السعودية للسياحة في الوصول إلى تلك الأرقام والإنجازات في منتصف المدة الزمنية لرؤية المملكة 2030؛ نتيجة عملٍ دؤوب ومتواصل من أجل تحقيق مستهدفات الرؤية، حیث قامت الھیئة بأكثر من 80 جولة ترويجية حول العالم، وشاركت في أبرز المحافل والملتقيات الدولية، وأبرمت أكثر من 500 اتفاقية، بالإضافة إلى أكثر من 5000 شریك حول العالم، كما دشنت المنصة الرسمية الموحدة "نسك"؛ التي تعمل على تیسیر إجراءات قدوم المعتمرين وقاصدي مكة المكرمة والمدینة المنورة.


وحصلت الھیئة السعودية للسياحة، خلال السنوات الماضية، على العدید من الجوائز العالمة؛ نظیر ما تحقق من إنجازات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.


وتبذل الھیئة جھوداً كبیرة ومتواصلة في سبیل تحقیق كامل مستھدفات رؤیة المملكة 2030، التي تسعى إلى أن تكون المملكة وجھة مضیئة على خارطة السیاحة بالمنطقة والعالم.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023