نادي الهلال...قصة طموح و مثابرة نحو الفوز

هي قصة أشبه بالحلم يكتبها نادي الهلال السعودي . قصة فصولها المثابرة والكفاح والتحدّي والطموح والجدّ والاجتهاد. عنوانها النجاح لفريق بدأ قبل حوالي ثلاث و ستين  عاماً مشواره الرياضي في كرة القدم.

 لا يمكن أن تكون هذه القصة غير ذلك عندما نتحدّث عن فريق انطلقت رحلته عام ١٩٥٧،نادي الهلال السعودي هو نادٍ رياضيّ، ثقافيّ، اجتماعيّ سعودي أُسس عام ١٩٥٧ مقرّه في العاصمة السعودية (الرياض) ويعتبر الفريق الأول في السعودية من حيث عدد البطولات المحلية، وأكثر الأندية الآسيوية فوزاً بالبطولات القارية بمختلف مسمياتها.

هكذا، تمكّن الفريق الأزرق من أن يصبح رقماً صعباً في كرة القدم وراح يتقدّم عاماً بعد آخر ليصبح زعيماً للكرة السعودية . القول ليس مبالغاً فيه فاز فريق الهلال السعودي  بـ ٦٠ بطولةرسمية معتمدة ومجموع بطولاته الودية والرسمية معاً تتجاوز ١٠٠ بطولة، وفي جميع الألعاب المختلفة حصد أكثر من ١١٥٠ بطولة رسمية وودية.

فريقُ الهلالِ هو نادي رياضي سعودي، ويعتبر الفريق المركز الأول في السعودية من حيث عدد البطولات التي أحرزها، 

وقد أنجب فريق الهلال السعودي عدداً من ألاساطير في تاريخ الكرة السعودية والعربية والآسيوية ابرزهم:

صالح النعيمه 

سامي الجابر 

يوسف الثنيان 

والحارس محمد الدعيع 

إضافة إلى ذلك، يُعدّ الهلال أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي الممتاز بستة عشر بطولة، إلى جانب تزعمه كأس ولي العهد بثلاثة عشر بطولة وهو رقم قياسي، وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سُمي لاحقاً (بكأس الأمير فيصل بن فهد) سبع مرات وهو رقم قياسي، بالإضافة إلى كأس الملك السعودي ثمان مرات ويُعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية بواقع بطولتين لـ كأس الخليج العربي للأندية وأربع بطولات عربية للأندية على النحو التالي: حيث حقق دوري أبطال العرب مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس السوبر العربي مرة واحدة وسبع بطولات آسيوية للأندية على النحو التالي : ثلاث مرات دوري أبطال آسيا ومرتين بطولة كأس الكؤوس الآسيوية ومرتين بطولة كأس السوبر الآسيوي وهو رقم قياسي لا مثيل له على مستوى قارة آسيا، تأهل إلى كأس العالم للأندية في ٢٠١٩ وحقق المركز الرابع، وحصل على جائزة أفضل فريق كرة قدم في قارة آسيا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مرتين موسم ٢٠٠٠ وموسم ٢٠٠١، وهو أول نادٍ يحصل على بطولة الدوري السعودي الممتاز. في العاشر من أيلول ٢٠٠٩ أعلن موقع الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ IFFHS حصول نادي الهلال السعودي على لقب نادي القرن في قارة آسيا.

ولا يمكن الحديث عن الهلال دون التوقّف عند جمهوره الذي يحتشد في المباريات لمؤازرته حيث تزداد أعداده عاماً بعد عام.

تُنير الجوهره بنادي الهلال وتزداد جمالا بصوت عشاق الملكي و تطربُ فرحاً بفوزه الدائم ان شاء الله .


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

نعم أو لا ؟

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

78%

لا

22%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون © 2022