٥ نصائح عند استعمال لينكدإن !

مع ازدياد نسبة البطالة وقلة اعلانات فرص العمل في المنصات الموثوقة، والاعلانات المقرصنة والنصب والاحتيال من خلال المواقع الاجتماعية يتوجه الشباب يوماً بعد يوم إلى اعتماد اللينكدإن كوسيلة احترافية للحصول على الفرص الذهبية وذلك لاعتبار اللينكدإن اليوم أكبر موقع مختص بفرص العمل على شبكة الإنترنت، وبما أنه مخصص للمجال الوظيفي والمهني؛ لم يعد يقتصر على الباحث عن العمل بل للشركات الكبرى التى تبحث عن متطلبات معينة بموظفين محترفين، زد على ذلك مشاركة الآراء والخبرات في المال والأعمال وصولاً للاستطلاع والتصويت.
ولكنه يبقى ككل شي اذا أسأت استخدامه، يقلب من نعمة الى نقمة، لذلك عليك اتباع النصائح الآتية:
١- يقوم معظم الشباب بوضع نسخة عن سيرتهم الذاتية والطلب بالاعجاب او إعادة النشر من قبل الأعضاء، على الرغم من أن هذه الطريقة قد تنجح ولكن تبقى نسبة نجاحها ضئيلة جداً وقد تنظر الشركات الكبرى الى صاحب المنشور بنظرة "ملف شخصي منخفض".
٢- يعتمد بعض الأشخاص نشر كل من هب ودب أمامهم، من مواضيع نافعة الى مواضيع الانتقاد والخطابات السلبية، لذلك يجب على الباحث عن العمل ان يهتم فقط بالمواضيع النافعة والابتعاد عن السلبيات التي تزيد من نفور الناس وتقلل من فرصه.
٣- يعتمد أغلب الباحثين عن العمل إلى إرسال سيرتهم الذاتية بطريقة "سهل التطبيق" على الرغم من وجود البريد الالكتروني للشركة داخل المسمى الوظيفي في أغلب الأحيان، لذلك من الأفضل ارسال السيرة الذاتية عبر البريد الالكتروني ووضع نبذة مختصرة عنك بحيث سيستطيع الشخص المعني أن يقرر إن كان لديه وظائف شاغرة مناسبة لك أم لا.
٤- من المهم جداً اعتماد صورة شخصية احترافية، كالبدلة التي تعتبر خياراً جيداً للشباب، واعتماد الفتيات صور ذات أناقة وألوان هادئة، وحذارِ من اعتماد السيلفي الذي سيقلل من فرص عملك ووضعك تحت خانة "ملف شخصي منخفض".
٥- واخيراً عوضاً عن اعتماد عبارة looking for job او open for opportunities ، قم بوضع منصبك الحالي او تخصصك او الخدمات التي تقدمها تحت اسمك، وفي حال كنت حديث التخرج اعتمد شهادتك الجامعية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023