٨٠٠ مليار يورو لدعم التعافي في أوروبا...فهل تلحقها الدول الأخرى؟

إن الوضع الذي آلت إليه كل بلدان العالم بسبب التراكمات التي خلفها كوفيد-١٩ هو وضع مأساوي، ولا يحتمل تأجيل الإصلاحات فيها حتى بضعة أشهر قليلة، فكان لابد من أن تبادر المفوضية الأوروربية إلى اقتراض مبلغ ضخم يبلغ حوالي ٨٠٠ مليار يورو بمعدل ١٥٠ مليار يورو كل عام حتى ٢٠٢٦ على أن يتم تسديد المبلغ بحلول عام ٢٠٥٨ بحسب ما أعلنه مفوض الميزانية في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان.

وبحسب موقع البوابة نيوز ونقلا عن لسان يوهانس هان فقد قال "أن برنامج الجيل القادم التابع للاتحاد الأوروبي هو عنصر تغيير في قواعد اللعبة لأسواق رأس المال الأوروبية.. واليوم، نكشف النقاب عن المحرك الذي سيضخ الوقود لتشغيل هذه البرنامج، حيث ستعمل إستراتيجية التمويل على تفعيل الاقتراض من برنامج الجيل القادم، لذلك سيكون لدينا جميع الأدوات اللازمة لبدء الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي وتعزيز نمونا الأخضر والرقمي والمرن .. الرسالة واضحة : بمجرد أن يتم تمكين المفوضية قانونيًا للاقتراض، نحن على استعداد للبدء".

إن هذه الاستراتيجية المُحكمة في أهدافها تسعى إلى دعم التعافي من وباء كوفيد-١٩ على الصعيد الاقتصادي وجعل البلاد الجهة الأكبر في مصادر السندات باليورو.
وقد أعلنت المفوضية أن عملية الاقتراض ستبدأ بعد تصديق جميع البرلمانات الوطنية للدول ال٢٧ الأعضاء في الاتحاد على قرار الموارد الذاتية للاتحاد.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023