آبل تخترق عالم السيارات بالتعاون مع هيونداي !

من المعروف ان شركة هيونداي موتور هي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا.

كما ان من المعروف ان شركة آبل هي شركة تعمل على تصميم و تصنيع الالكترونيات، الا انها قررت ان تصدم عشاقها وان تخترق عالم السيارات بالتعاون مع هيونداي.

أكدت هيونداي رسميًا دخولها في مفاوضات مع أبل حول تصنيع سيارات جديدة ذاتية القيادة و على قدر عال من التطور التقني و التكنولوجي لتقفز بعدها أسهم الشركة هيونداي و ترتفع قيمتها السوقية بنسبة 19٪؜.

و ذكرت صحيفة كوريا آي تي نيوز، ان الشركتين تخططان لبناء السيارات في مصنع كيا موتورز في جورجيا، أو الاستثمار المشترك في مصنع جديد في الولايات المتحدة، مع خطة لإنتاج 100 ألف سيارة في عام 2024 في المصنع المقترح مع القدرة السنوية 400000 مركبة، كما ان من المتوقع توقيع الشراكة رسمياً بحلول شهر مارس وبدء الإنتاج في نحو عام 2024.

والجدير بالذكر، ان شركة "هيونداي" اطلقت تطبيقها Blue Link لساعة "آبل"، والذي يتيح للمستخدمين التحكم بسياراتهم عن بعد عبر الساعة الذكية، أو الهاتف الذكي، بعد أن كان التطبيق متوفراً من قبل لنظام "غوغل" للساعات الذكية "أندرويد وير". و يتيح هذا التطبيق تشغيل محرك السيارة وإطفائه، وفتح وإغلاق أبواب السيارة، إلى جانب خريطة توضح مكان السيارة الحالي، وكل ذلك يمكن أن تتحكم به عبر الأوامر الصوتية.

إن تعاونا كهذا بين شركتين عالميتين كبيرتين يمكن لهما إزاحة أكبر منافس في السوق لأن هاتان الشركتان منفردتان تتمتعان بمواصفات ذات كفاءة عالية وطلب كبير، فكيف إن اجتمعت هذه المواصفات والكفاءات في سيارة واحدة !!


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023