أرامكو تعزز استثماراتها في الذكاء الاصطناعي: دعم جديد لشركة "Tenderd" المدعومة من بيتر ثيل

الرياض - الكون بزنس


في خطوة استراتيجية نحو تعزيز مكانتها في مجال التكنولوجيا المتقدمة، قامت شركة النفط العملاقة "أرامكو" بمضاعفة استثماراتها في شركة "Tenderd" المتخصصة في الذكاء الاصطناعي. تدعم هذه الشركة رؤى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تقليل الانبعاثات، وهي مدعومة من قبل المستثمر الشهير بيتر ثيل.


"وعد فينشرز": الذراع الاستثماري لأرامكو


أنشأت أرامكو شركة "وعد فينشرز" كذراع استثماري مخصص للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. وبهذا، تسعى الشركة إلى تعزيز قدراتها التكنولوجية ودفع عجلة الابتكار في مجالات متعددة.


استثمار أرامكو في "Tenderd"


أعلنت شركة "وعد فينشرز" عن ضخ المزيد من الأموال في شركة "Tenderd"، وهي شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة ومتخصصة في استخدام الذكاء الاصطناعي لتقليل الانبعاثات. وقد مثل هذا الاستثمار ثاني دخول لأرامكو في هذه الشركة الناشئة، مما يشير إلى إمكانات كبيرة لاستخدام تقنية "Tenderd" في عمليات أرامكو المستقبلية.

تأثير تقنية "Tenderd" على أرامكو


وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة "Tenderd"، أرغون موهان، فإن الشركة تعمل حاليًا على شراكة مع أرامكو وتخطط لتنفيذ تقنياتها قريبًا. وتعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية أرامكو الهادفة إلى خفض الانبعاثات وتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في عملياتها.


جولة التمويل الجديدة


كان استثمار "وعد فينشرز" جزءًا من جولة تمويل بقيمة 30 مليون دولار، قادتها شركة "A.P. Moller Holding"، وهي شركة استثمارية مملوكة لعائلة ميرسك الدنماركية المليارديرة. ويهدف هذا التمويل إلى دعم جهود "Tenderd" في تحقيق أهدافها البيئية، بما في ذلك تقليل الانبعاثات وتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040.


الدعم المالي والتقني


لم تفصح "وعد فينشرز" التابعة لأرامكو عن المبلغ المحدد الذي استثمرته في "Tenderd"، ولكن موهان أكد أن شركة "A.P. Moller" قدمت حوالي 20 مليون دولار من إجمالي التمويل. وتعود جذور دعم بيتر ثيل إلى جولة تمويل أولية بقيمة 5.8 مليون دولار في عام 2019، مما يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة في إمكانيات "Tenderd".

أهمية الاستثمار في التكنولوجيا النظيفة


تعكس استثمارات أرامكو المتزايدة في الشركات الناشئة مثل "Tenderd" التزامها بالتحول نحو التكنولوجيا النظيفة وتقليل البصمة الكربونية. ويأتي هذا التوجه في إطار الجهود العالمية للحد من التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية.


تظهر استثمارات أرامكو في "Tenderd" التزام الشركة بالابتكار والتكنولوجيا المتقدمة لتحقيق أهدافها البيئية. ومن خلال تعزيز الشراكات مع الشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، تسعى أرامكو إلى ريادة التحول نحو مستقبل مستدام يعتمد على التكنولوجيا النظيفة.


هذا التوجه لا يساهم فقط في تحسين صورة الشركة عالميًا، بل يعزز أيضًا من قدراتها التنافسية في السوق العالمية ويضعها في طليعة الشركات الملتزمة بالتكنولوجيا والبيئة.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023