أيقونة الصوف والمغزل منيره السيف

عائشه الشيخ : الدمام


تهمس في اذنك بكلماتها الراقية ويدها تحاور تلك الخيوط الملونه ما بين شد وجذب تحيك من  بنات افكارها إبداعات ترتبط بحياتها وتراثها.


  تعيش حالة من الأنس بالخيط والمغزل تترجم تلك الأحاسيس إلى واقع ملموس يشاركها فيه فتيات يافعات تهدف من هذه الشراكة إلى تعليمهن مبادئ  فن الكروشية تعبق تلك التصاميم باصالة المراءة السعودية الغيورة على فنها، مما دعاها لإستحداث نوع من التدريب الخاص بها والنابع من حرصها على انتشار الخير بين الناس والاستفادة من اوقات الفتيات حيث دأبت بعد تقاعدها المبكر من سلك التعليم إلى استثمار الطاقات البشرية من خلال فتيات العائلة قبل أن تتوسع إلى التعليم الغير مباشر من خلال دعم المبتدئين وتدريبهم لخوض غمار الحياة، كما تقول "حرفة في البد امان من الفقر" .


تعود السيده/ منيره السيف بالحديث إلى بداياتها في تعلم فن الكروشية حيث كان الاعتماد على الكتب المتوفرة في المكتبات باختلاف الوقت الحاضر حيث أصبح التعلم في متناول اليد ولا يحتاج الا للموهبة والصبر بسبب توفر مواقع التواصل الاجتماعي التي تحوي الكثير من الفنون العالمية.


ويعتبر فن الكروشية من الفنون التي لازالت تقاوم الحداثة والتغير فهو يدخل في الكثير من التصاميم المنفذة للملابس والشنط والأحذية وحتى المقتنيات الأخرى التى لاتستغني عنها السيدات .


والمحت  السيدة/ منيرة السيف إلى أنها من أوائل من ادخل التراث مع الصوف حيث قامت بعمل باب من الطراز القديم بفن الكروشية ولم تعتمد فيه الأ على خبرتها الذاتية حيث لم يسبق لاحد تداول مثل هاذا الفن بين الحرفيات.


تتمتع السيده /منيرة السيف بخبرة واسعة في مجال العمل الحرفي حيث تعتمد على خبرتها الخاصة في تنفيذ 

معظم تصاميمها، كما انها تحرص على تدريب الجميع.


 تقوم السيدة/ منيرة السيف بتنفيذ كل ما يطلبه محبي فن الكروشية من تصاميم بحرفية ومهنية عالية جعلت لديها قاعدة كبيرة من عشاق فنها ومحبي تعلم أسراره منها.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023