"إثراء" يعلن فتح باب التسجيل لمبادرة "الشرقية تبدع" 2024 - شارك الآن!

الظهران - الكون بزنس


أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الخامسة من مبادرته السنوية "الشرقية تبدع". ستستمر فترة التسجيل لمدة شهر، حيث ستُفعل أنشطة المبادرة على مدار 23 يومًا خلال الفترة من 29 ربيع الآخر إلى 21 جمادى الأولى 1446هـ، الموافق للفترة من 1 إلى 23 نوفمبر 2024م، في عدة مدن ومحافظات في المنطقة الشرقية.


استمرار النجاح والتفاعل المجتمعي


تأتي هذه النسخة استمرارًا للنجاح الكبير الذي حققته المبادرة في السنوات السابقة. فقد شهدت المبادرة تفاعلًا واسعًا من الجهات والقطاعات المختلفة في المنطقة، مع مشاركة القطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي ببرامج وأفكار ومواد إبداعية. تهدف المبادرة إلى أن تكون من أهم مبادرات الشراكات المجتمعية، مع السعي لتحفيز النشاطات الإبداعية لمختلف الجهات والقطاعات في المنطقة. تسعى المبادرة إلى إحداث نقلة نوعية في المجال الإبداعي والثقافي، وخلق بيئة مكتشفة ومطورة للمواهب، بهدف تحويل الشرقية إلى وجهة رئيسية للإبداع والسياحة الإبداعية في المملكة العربية السعودية.

استثمار الموروث الثقافي والفني


تستند المبادرة إلى الموروث الثقافي والفني الغني الذي تمتلكه المنطقة الشرقية. يمكن استثمار هذا الموروث في صناعات إبداعية تعود بالنفع الاقتصادي على القطاع وتسهم في دفع عجلة نموه واستدامة مخرجاته. تعد المبادرة أداة تحويلية تهدف إلى تغيير القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، حيث يشكل الاقتصاد الإبداعي مصدرًا هامًا من مصادر التقدم الاقتصادي.


تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030


تسعى المبادرة أيضًا إلى بناء تحالفات إستراتيجية تعزز العمل المشترك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. تعزز هذه التحالفات مفهوم المسؤولية المجتمعية بين الجهات والأفراد، وتدفع نحو تحقيق التكامل للنهوض بالمجتمع وكافة مؤسساته. وتهدف المبادرة إلى إحداث نقلة نوعية في الثقافة الإبداعية بالمنطقة الشرقية.

إقبال واسع في النسخ السابقة


حققت المبادرة في نسخها السابقة إقبالًا كبيرًا للمشاركة في تفعيلها، حيث شارك أكثر من 700 جهة ومنشأة، بأكثر من 2300 مشاركة إبداعية، بالإضافة إلى 55 شريكًا إستراتيجيًا وخمسة شركاء رئيسيين. تنوعت المشاركات بين ورش العمل، الحوارات المتنوعة، الأنشطة الحرفية والفنية والمعرفية، والمعارض والعروض المختلفة.


كيفية التسجيل والمشاركة


يمكن للراغبين في المشاركة التسجيل من خلال صفحة المبادرة على الموقع الإلكتروني لمركز إثراء. يتم التسجيل عبر تعبئة الاستمارة الإلكترونية المتاحة عبر الرابط التالي: الشرقية تُبدع | Ithra. تستقبل المبادرة المشاركات الإبداعية من كافة القطاعات، مثل: قطاع الشركات، قطاع التعليم، قطاع المطاعم والمقاهي، القطاع الاجتماعي، القطاع الرياضي، قطاع الفنون، قطاع التجارة، والقطاع اللوجستي.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023