احتفال "نور الرياض 2024": منصة إبداعية لتعزيز الفنون ضمن رؤية 2030

الرياض - الكون بزنس


تنطلق النسخة الرابعة من "احتفال نور الرياض 2024" هذا العام في الفترة من 28 نوفمبر حتى 14 ديسمبر 2024م، لمدة 17 يوماً في مواقع مختلفة في مدينة الرياض تحت شعار "بين الثرى والثريا". يشمل الاحتفال أكثر من 60 عملاً فنياً يقدمه نخبة من الفنانين السعوديين والعالميين، إضافة إلى تنظيم مجموعة من ورش العمل، الندوات، حلقات النقاش الفنية، وبرنامج الشراكات المجتمعية.


يعد "احتفال نور الرياض 2024" جزءاً من برنامج "الرياض آرت"، وهو واحد من "مشاريع الرياض الأربعة الكبرى" التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في 19 مارس 2019. تأتي هذه المشاريع بقيادة وإشراف الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بهدف تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 في تعزيز الفنون بين سكان وزوار مدينة الرياض.

في تصريح لوزير الثقافة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أكد أن "احتفال نور الرياض" يشكل منصة إبداعية سنوية تجمع كبار الفنانين العالميين مع المواهب السعودية المبدعة في مجال فنون الضوء. وأضاف أن الاحتفال يسهم في دعم الحركة الفنية والإبداعية في الرياض ويعزز من مكانة المدينة على الساحة الفنية العالمية، كما يرفع من مستوى جودة الحياة لسكان المدينة وزوارها.


وأشار رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج "الرياض آرت" إلى أن الاحتفال يحظى بدعم ورعاية كريمة من ولي العهد، مما يعكس التزام القيادة الرشيدة بتعزيز الثقافة والفنون في المملكة. هذا الدعم الكبير أسهم في وضع السعودية في مقدمة المشهد الفني العالمي.

احتفال "نور الرياض 2024" سيتم تنظيمه تحت إشراف نخبة من القيمين الفنيين المحليين والدوليين الذين شاركوا في عدد من أبرز الاحتفالات والمعارض الفنية العالمية. من بين هؤلاء القيمين، الدكتور ألفريدو كراميروتي من إيطاليا، والدكتورة عفت عبدالله فدعق من السعودية. سيشهد الاحتفال عروضاً فنية ضوئية مبهرة تضيء سماء الرياض، وتخلق بيئة إبداعية ملهمة لجميع المهتمين بالفنون والثقافة من مختلف فئات المجتمع.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023