"افتتاح كينغدوم أرينا: والهلال يستضيف إنتر ميامي في مواجهة العمالقة"

الرياض - الكون بزنس


افتُتِح ملعب "كينغدوم أرينا" بمباراة ملحمية بين نجوم نادي الهلال السعودي وفريق إنتر ميامي الأميركي، ضمن بطولة كأس موسم الرياض، وتمثل هذه المباراة إحدى ثلاث مواجهات في البطولة، حيث سيلاعب النصر إنتر ميامي في لقاء "الرقصة الأخيرة"، وستكون مباراة الهلال والنصر هي الأخيرة التي تُحسم بنظام النقاط.


تأتي هذه الأحداث في سياق تاريخي للملاعب الرياضية في المملكة العربية السعودية، فقد انطلقت أول بطولة على أرضية استاد الملك فهد الدولي في الرياض عام 1987، حيث جمعت بين المنتخب السعودي ونادي رابيد فيينا النمساوي، وكانت مباراة الهلال والنصر في أبريل 1988 هي الأولى بين نوادي سعودية على هذا الملعب التاريخي.

ويشير التقرير إلى أن استاد الملك فهد أُغلِق للتجديد وسيُعيد افتتاحه في ديسمبر 2026 استعدادًا لاستضافة السعودية لكأس آسيا 2027، بالإضافة إلى تغيير اسمه إلى "مدينة الملك فهد الرياضية"، بالإضافة الى ملاعب أخرى مثل "الملز" وملعب جامعة الملك سعود وملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وتتواصل الأحداث الرياضية في المملكة العربية السعودية، حيث يُعد افتتاح ملعب "كينغدوم أرينا" ومباراة الهلال وإنتر ميامي محطة مهمة في تاريخ الرياضة السعودية، يُظهر الاهتمام المستمر بتحديث وتطوير الملاعب الرياضية الحديثة في المملكة.


وتعكس هذه التطورات الرياضية التزام المملكة بتعزيز بنية الرياضة وتوفير بيئة مثلى لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية، وتُظهِر البطولة الحالية، بكأس موسم الرياض، رغبة السعودية في تقديم تجارب رياضية مثيرة وجذابة للجماهير المحلية والعالمية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023