التشكيلي السعودي عبدالعظيم الضامن في منتدى الثقافة العالمي الشيشان

الشيشان : الكون بزنس


بدعوة من منتدى  BMCF(منتدى الثقافة الإعلامية لدول البريكس) في غروزني افتتح صباح يوم الجمعة ٢٦ أبريل المنتدى العالمي للثقافة الإعلامية لدول البريكس في العاصمة غروزني عاصمة الشيشان .


بحضور اكثر من مائتين عضو من دول البريكس افتتحت فعاليات المنتدى بندوة عن الفن والإعلام لغة التعايش بين شعوب العالم، يشارك فيها عشرة متحدثين من مختلف الدول المشاركة .


حيث يشارك الفنان التشكيلي السعودي عبدالعظيم الضامن ضمن المؤتمر بالتعريف عن رسالة الفن، وبما أن الفنون هي اللغة المشتركة بين شعوب العالم، فهي تتجاوز كل الفوارق، لتصنع لها حواراً حضارياً متميزاً، فعن طريق الفن تستطيع الشعوب مد جسور التواصل والتقارب والتعارف فيما بينها، وقد اختار الضامن مجموعة أعمال الحب والسلام التي يعمل عليها منذ سنوات للتقريب والتواصل مع شعوب العالم، حتى باتت هويته الفنية لأنها تعبر عن رسالة الفن الإنسانية .

عبدالعظيم الضامن ليس فقط فنانًا تشكيليًا، بل هو أيضًا ناشط ثقافي يسعى لتعزيز الثقافة والفن في مجتمعه، ولد الضامن في جزيرة تاروت بالمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية، ودرس في جامعة الملك سعود بالرياض حيث حصل على بكالوريوس في التربية الفنية.


من بين إنجازات الضامن رئاسة قسم الفنون التشكيلية في عدة جمعيات ثقافية وفنية، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل ديكور للنشاط المسرحي بالجامعة في عام 1997م، وقد أسس الضامن مركز إبداع الثقافي بالقطيف وحصل على عدة جوائز دولية تقديرًا لإسهاماته الفنية والثقافية.

بجانب أعماله الفنية، قام الضامن بتأليف عدة مؤلفات تتناول التشكيل الفني في المنطقة الشرقية وتاريخ الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية، كما كتب كتبًا نقدية وتعليمية تسلط الضوء على مواهب الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الرسم والتشكيل.


باستضافة غروزني للمنتدى العالمي للثقافة الإعلامية لدول البريكس، تؤكد الشيشان مكانتها كواحدة من المراكز الثقافية الهامة في العالم، وتسعى لتعزيز التواصل والتفاهم الثقافي بين الشعوب.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023