السعودية ....... الحضور المميز في شرم الشيخ

كتب / محمد العيسى

في إطار تنظيم مصر للحدث العالمي الأهم Cop27 على مدى ثلاثة عشر يوماً.. تشهد مدينة شرم الشيخ المصرية اليوم قمة الرؤساء والملوك ورؤساء الحكومات والأمراء،
الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد بدأ صباح اليوم.. باستقبال ضيوف مصر الكبار في مركز المؤتمرات بشرم الشيخ.. والتي هي أحد أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم.
المشاركة السعودية كانت متميزة كعادتها في كل المناسبات السابقة، حيث يرأس وفد المملكة هذا العام ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان.. الأمير الشاب الذي بدأت بصماته تظهر بوضوح في قيادة المملكة إلى آفاق المستقبل في وقت تكثر فيه الازمات والمواقف الدولية إضافة إلى مشروعات ونهضة تنموية تشهدها المملكة.. قادها وبكل اقتدار الأمير الشاب الذي نشأ وترعرع داخل غرفة صناعة القرار السعودي، فساعده ذلك بالتأكيد على تحمل المسئولية التي بدأها بإعادة هيكلة الجهاز الإداري، ومحاربة الفساد والفاسدين أيضاً، فكانت تلك الخطوة الأولى على طريق إعادة تصحيح الأوضاع من جديد، وقد أعادة هذه الخطوة وما تلاها من خطوات الأمل مرة أخرى في نفوس الأجيال الحالية من الشباب السعودي.. بعد أن أصبح يرى الأمل في عيون ولي العهد قدوة كل الشباب الخليجي.
مشروع نيوم العملاق العابر للحدود في تعاون عربي سعودي مصري أردني تجني ثماره الشعوب العربية، ومشروعات أخري سياحية وزراعية وصناعية وإعادة صياغة العلاقات مع واشنطن. كلها ملامح للقيادة الحكيمة للمملكة والمستقبل المشرق الذي تنتظره المملكة تحت قيادة صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزال سعود وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال سعود الذي أصبح أيقونةً للشباب العربي والخليجي.

وفد سعودي رسمي رفيع المستوى إلى قمة مدينة السلام المصرية، يرأسه ولي العهد برفقة وزراء الطاقة والزراعة والصناعة والمبعوث السعودي للمناخ في الأمم المتحدة وآخرين، يستقبلهم الرئيس السيسي بكل ترحاب في مصر بلدهم الثاني وبلد كل عربي شقيق.
كل التوفيق للجهود العربية في كافة المجالات التي تشهد طفرة حالية على مستوى التضامن العربي الذي تقوده القاهرة والرياض بمشاركة ودعم من كل البلدان العربية.
آملين أن تنجح هذه الجهود الحالية في موقف عربي مناسب يلبي طموحات الشعوب العربية، على خريطة العالم الجديد بعد انتهاء هذه الصراعات الحالية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

100%

لا

0%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون © 2022