منافسة الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية إلى الواجهة !

شكّل تزايد الطلب على السيارات الكهربائية في الصين في ظل ازدياد سعر المشتقات النفطية وأهمية الحفاظ على البيئة في البلاد بسبب ازدياد نسبة التلوث في المنطقة؛ إلى إطلاق مجموعة جيلي القابضة المختصة بصناعة السيارات علامتها التجارية زيكر المصنعة للسيارات الكهربائية على أمل أن تنافس شركة تيسلا في الولايات المتحدة الأميركية.
من المتوقع بدء تسليم السيارات في الربع الثالث من العام الحالي، وتخطط الشركة إلى تصنيع سيارات كهربائية فاخرة، حيث قامت شركة لوتس التي تملكها مجموعة جيلي بتصنيع عدد محدود من السيارات الرياضية التي تعمل بالطاقة الكهربائية وتسمى إيفيجا الكهربائية والتي تشبه سيارات لامبورغيني إلى حد كبير من حيث الفخامة والشكل الخارجي الملفت.
تسعى الصين إلى جعل خمس عدد السيارات فيها كهربائية بحلول عام ٢٠٢٥م، ضمن مخطط سوقي لا يتجاوز الصين في الفترة الأولى، ثم سوف تدرس إمكانية تصديرها خارج البلاد في ظل ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية.
وذكر موقع "بي بي سي" " أن السيارة الصينية الجديدة وعلامتها التجارية المحلية ستواجهان منافسة شرسة من شركة تيسلا والتي أصبح طرازها 3 للسيارات الكهربائية أكثر السيارات مبيعا في الصين السنة الماضية.
وستنافس أيضا المجموعات الصينية لإنتاج السيارات نيو، أكسبيغ، ولي أوتو والتي تشهد مبيعات مرتفعة."


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

نعم أو لا ؟

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون © 2021