المستشار تركي آل الشيخ يتصدر تصنيف ESPN العالمي بفضل تأثيره في الملاكمة وفنون القتال

الرياض - الكون بزنس


حقق رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، المركز الأول في تصنيف ESPN العالمي، نظرًا لتأثيره الكبير في مجالات الملاكمة، وفنون القتال المختلطة، ومصارعة المحترفين. وقد جاء هذا التصنيف بعد جهود مكثفة من آل الشيخ لجعل المملكة العربية السعودية مركزًا للبطولات الرياضية الكبرى، واستقطابها لأحداث عالمية مثل مباريات المصارعة الحرة (WWE)، والتي من المقرر أن تستمر لعشر سنوات نتيجة الشراكة طويلة الأمد مع الاتحاد الدولي للمصارعة.


وفقًا لموقع سبورت بيزنيس جورنال، تمكن تركي آل الشيخ من تحقيق تأثير كبير وسريع في البطولات الرياضية الكبرى، خاصة في مجالات الوزن الثقيل وفنون القتال المختلطة، بالإضافة إلى مصارعة المحترفين. ويعتبر تأثيره في عالم الملاكمة هو الأقوى، حيث ساهم بشكل فردي في تنشيط قسم الوزن الثقيل بفضل الاستثمارات الكبيرة التي وجهها لتسويق وتنظيم الأحداث الكبرى في الرياضة السعودية.

وخلال الفعاليات الترفيهية التي استضافتها المملكة، شهدت السعودية عدة بطولات في ألعاب الوزن الثقيل. على سبيل المثال، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عن استضافة موسم الرياض 2024 لفعالية "الليلة اللاتينية" التي ستقام في 16 نوفمبر المقبل في منطقة THE VENUE، وهي إحدى المناطق الجديدة ضمن موسم الرياض 2024.


وقد أعرب آل الشيخ عن تطلعه لتنظيم هذا الحدث كجزء من الشراكة مع شركة Golden Boy Promotions، المتخصصة في الترويج للملاكمة، وأكد أن "الليلة اللاتينية" ستضم أفضل الملاكمين اللاتينيين، مشيرًا إلى التزام "موسم الرياض" المستمر بتقديم نزالات ملاكمة مميزة تلبي تطلعات الجمهور من مختلف أنحاء العالم.

وأكد المستشار آل الشيخ أن "الليلة اللاتينية" سيتم بثها مجانًا على مستوى العالم، وسيتم الإعلان قريبًا عن التفاصيل المتعلقة بمنصات المشاهدة.


وتأتي هذه الفعالية ضمن الشراكة بين "موسم الرياض" وشركة Golden Boy Promotions، التي تعد واحدة من أبرز الشركات في مجال الترويج للملاكمة، ويمتلكها بطل العالم السابق في ستة أوزان مختلفة أوسكار دي لاهويا. وستشهد "الليلة اللاتينية" نزالًا تاريخيًا بين بطل العالم لوزن الكروزر في رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، جيلبرتو زوردو راميريز، الذي حقق 46 انتصارًا، منها 30 بالضربة القاضية، ويسعى ليصبح البطل المطلق في هذا الوزن. وسيواجه كريس بيلام سميث، بطل العالم في الوزن الكروزر لـ المنظمة العالمية للملاكمة (WBO)، الذي حقق 20 انتصارًا، منها 13 بالضربة القاضية، والذي دافع عن لقبه في ثلاثة نزالات متتالية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023