المملكة العربية السعودية تشارك في "ساعة الأرض": جهود حثّ وتوعية بيئية

الرياض - الكون بزنس


تألقت المملكة العربية السعودية في مشاركتها بأحد أكبر الفعاليات البيئية العالمية، وهي "ساعة الأرض"، حيث حثت جميع شرائح المجتمع وإماراتها ومناطقها ومحافظاتها والجهات الحكومية والأهلية على المشاركة من خلال إطفاء الأضواء في الشوارع العامة لمدة ساعة، مع الحرص على سلامة الجميع.


أكد رئيس ساعة الأرض السعودية، المهندس عجلان العجلان، على أهمية مشاركة المملكة في هذا الحدث العالمي، كما شدد على تضامن السعودية مع كافة الجهود الرامية للحفاظ على البيئة والحياة الطبيعية، وقد تخللت المشاركة إطفاء الأضواء في العديد من الشوارع والأبراج في مختلف مناطق المملكة لمدة ساعة كاملة، تحت شعار الوعي والتحفيز للحفاظ على البيئة.

تأتي هذه المبادرة ضمن رؤية المملكة 2030 التي تسعى للحفاظ على البيئة وحماية الكوكب، مما يجعل المشاركة في "ساعة الأرض" جزءًا حيويًا من جهود الاستدامة والمحافظة على البيئة.


تعتبر "ساعة الأرض" حركة عالمية شعبية تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية حماية البيئة ومواجهة تحديات تغير المناخ. وقد شملت المشاركة في هذا الحدث السنوي ملايين الأشخاص في أكثر من 190 دولة حول العالم، حيث يتم إطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة كل عام، لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة.

يعتبر إطفاء الأضواء في "ساعة الأرض" رمزًا للتوعية بتحديات التغير المناخي، ودور كل فرد في المساهمة في حماية البيئة. وتشجع المنظمة المشاركين على اتخاذ إجراءات إيجابية، مثل قراءة المعلومات المتعلقة بالتنوع البيولوجي وتغير المناخ، وقضاء الوقت في الهواء الطلق للتواصل مع الطبيعة، ومشاركة هذه المعلومات مع الآخرين.


بمشاركتها الفاعلة في "ساعة الأرض"، تؤكد المملكة العربية السعودية التزامها الجاد بحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي، وتبرز دورها الفاعل في التوعية بأهمية الحفاظ على الطبيعة للأجيال الحالية والمستقبلية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023