المملكة وعصرها الجديد

كتب محمد العيسى


بمناسبة احتفال السعوديين بالذكرى السادسة لتولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد،


فترة ولايته تتلخص في أن المملكة تتغير داخلياً وخارجياً على يد ولى عهدها وأنها تسعى لترسيخ قواعد جديدة للتعامل مع شركائها وحلفائها وخصومها، على حدٍ سواء.


نعم فإن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يحظى بمكانة مرموقة وحضور مهيب وكاريزما قيادية متميزة، لفت الأنظار منذ ظهوره الأول في المواقع القيادية، لا يتحدث كثيرًا ولكن إن تحدث أبهر العالم بأسره حتى أصبحت كلماته وعباراته محل الاهتمام العالمي يتم تداولها محلياً وإقليمياً ودولياً.


في الحقيقة أن المتتبِع للسياسة السعودية في الفترة الحالية، لابد من أنه رأى قدراً غير مسبوق من الاستقلالية في القرار والانفتاح السعودي، في ميادين تتخطى المال والأعمال والطاقة، إلى السياسة والدبلوماسية والأمن والدفاع.


المملكة تدرك مجدداً، موقعها ومكانتها بين دول الخليج والعالم العربي بل والعالم كله.


أما عن أخر إنجازاته السياسية حول التقارب الإقليمي والعربي ولم الشمل العربي تعد تباشير للتفاؤل والأمل في سياسة سموه عربياً والتي حملت خلالها تطلعات شعبه وأمته في تعزيز العلاقات مع دول المنطقة، وترسيخ التشاور والتفاهم معها، بالحد الذي يحقق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة كافة، رغم تحديات المرحلة الراهنة، وما يشهده العالم من تنافرات وتجاذبات وتحالفات عسكرية، تربك أي حسابات، والتي ويتوقع معها وقوع الأسوأ دائماً.


"السعودية العظمى" هو التعبير البلاغي عن الكيفية التي ينظر من خلالها ولي العهد إلى موقع المملكة ودورها في المرحلة المقبلة، وبسبب التفكير السياسي الجديد لرجل المملكة الأقوى، الأمير محمد بن سلمان، لا توجد  أي من عبارات التفخيم والتبجيل والتعظيم لهذا الرجل  على مجهوداته في إعادة رسم خارطة المملكة خطوات تلو الأخرى بدأت بمشروع رؤية المملكة 2030 والذى بالفعل بدأ في التغير الشامل على كل القطاعات الصحة والتعليم والعمران والطاقة والسياحة والثقافة محاور عدة تقوم عليها رؤية المملكة العربية السعودية بصفتها قوة إقليمية وازنة، بل كقوة دولية، لها كلمتها في تقرير مصائر الاقتصاد العالمي فإن المملكة تضيف حاليا الجديد والجديد للعالم فإنها تتمتع بمشروعات فريدة من نوعها مشروعات ذات طابع سعودي.


 وافر تمنياتنا لولي العهد الامين بالتوفيق والسداد لخدمة وطننا ومواصلة الإسهام في رفعته وازدهاره، سائلا المولى عز وجل أن يديم على مليكنا خادم الحرمين الشريفين تمام الصحة والعافية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023