بمناسبة ‫يوم التأسيس‬

كتب عبد العظيم الضامن
مدير ملتقى المحبة والسلام



أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين


‏ولسمو ولي العهد


‏والى معالي وزير الثقافة حفظهم الله جميعا، وإننا في هذا اليوم المجيد ننهل من تراث اجدادنا ونترجم ذلك ذا التاريخ والموروث لتأصيله في أعمالنا الفنية لتكون خالدة.


رحلة ثلاثمائة عام من تاريخ بطولات أئمة وملوك المملكة العربية السعودية انبثقت من أرض الدرعية، فسطرت لنا وللتاريخ روايات المجد، بدايات تأسيس الوحدة السياسية والجغرافية للمملكة العربية السعودية.


في يوم التأسيس نحتفل جميعنا في المملكة العربية السعودية بتاريخ الكيان السياسي الذي حقق الوحدة والأمان والاستقرار والعيش الرغيد، وكان شعارنا لهذا اليوم (يوم بدينا) وهي البداية التي جمعت ابناء الدرعية تحت راية واحدة متضامنين لتوحيد المملكة، التي استكملها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ، بتوحيد المملكة العربية السعودية.


وما نعيشه اليوم من احتفالات في جميع ارجاء المملكة العربية السعودية هي اضاءة للجيل الحالي والقادم، إضاءة إيجابية في استعادة الماضي الجميل لتراثنا بتنوع فضاءاته وفنونه، انه المجد.


وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا لقد بدأت منذ شهر برسم لوحة فنية استكملها اليوم الأربعاء ٢٢ فبراير لتكون مشاركة في يوم التأسيس، تراثنا هويتنا، ولأن الفن التشكيلي هو سفير فوق العادة للوطن، وكذلك الفن فهو القوة الناعمة للملكة العربية السعودية، فإننا نساهم من مرسم المحبة والسلام بنشر ثقافة التسامح بالفن والتراث والثقافة.


‏ _يـــوم بدينـــا_


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023