"تفوق سعودي بمجال الطب: فوز الدكتور هاني نجم بجائزة 'نوابغ العرب' لعام 2023"

الرياض - الكون بزنس


بعد رحلة علمية مميزة تمتد لأكثر من 25 عامًا في مجال جراحة قلب الأطفال، نجح الدكتور "هاني نجم" في تحقيق إنجاز لافت بفوزه بجائزة "نوابغ العرب" لعام 2023 في فئة الطب. يأتي هذا التتويج تقديرًا للمساهمات البارزة التي قدمها في تخصصه، ولابتكاراته العلمية الرائدة في علاج أمراض القلب الخلقية.


في حديثه لـ "العربية.نت"، أشار الدكتور نجم إلى أن الفوز بالجائزة لم يكن نتيجة عملية واحدة، بل جاء نتيجة لمسيرته العلمية الطويلة التي استمرت لأكثر من 25 عامًا في ميدان جراحة قلب الأطفال. أبرز هذه المسيرة كانت إجراءه لعملية قلب لجنين داخل رحم أمه، تحديًا للمستحيل بتقنياته الطبية المتقدمة.


توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الدكتور هاني نجم بجائزة "نوابغ العرب" في فئة الطب. هذا التكريم يأتي كتقدير للمساهمات الاستثنائية في مجال جراحة القلب للأطفال والكبار، بالإضافة إلى ابتكاراته الجراحية في معالجة أمراض القلب الخلقية.

في تعليقه حول الجائزة، أعرب الدكتور نجم عن مزيج من المشاعر، بين الفخر والاعتزاز والرضا عن مساهماته خلال السنوات السابقة. كشخص قضى ساعات طويلة بين المرضى والمستشفى، أكد أن هذا التكريم يعكس أن النجاح العلمي والمهني لا يعتمدان على الجامعة التي تخرجت منها، بل يعتمدان على التطوير المستمر والالتزام بالعمل الجاد لتحقيق الأحلام.


كشف الدكتور نجم عن تحوله إلى مستشفى "كليفن كلينك" لتحسين مستوى الرعاية في عمليات القلب، بعد خبرته التي امتدت لـ 16 سنة في مستشفى الحرس الوطني في الرياض. يرجح هذا الانتقال إلى وجود إمكانيات طبية متقدمة في المملكة، وهو القرار الذي ساهم في تعيينه كرئيس لقسم القلب في المستشفى الأمريكي الذي يعمل به.

الدكتور "نجم" قام بأكثر من 10 آلاف عملية قلب للأطفال والبالغين، وقام بتطوير تقنيات جراحية مبتكرة في مجال جراحة القلب وعلاج أمراضه الخلقية. شارك أيضًا في عملية دقيقة لاستئصال ورم سرطاني حرج من قلب جنين عمره 26 أسبوعًا داخل رحم والدته.


من بين إنجازاته الملحوظة، قام الدكتور "نجم" بتصميم وتطوير صمام قلب مرن قابل للنمو داخل جسم الطفل، بحيث يتماشى مع نموه على مر السنين. هذا الابتكار يسهم في تجنب آلام ومخاطر العمليات الجراحية المتكررة، ويوفر حلاً مستدامًا لآلاف الرضّع والأطفال.


بهذا، يظهر الدكتور هاني نجم كنموذج للتفوق في مجال الطب، حيث يتصدر مسيرة الإنجازات والابتكارات الطبية في المملكة العربية السعودية وخارجها.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023