"حسين السادة" المهندس الموهوب والعامل الدؤوب

نسعى في معظم مقالاتنا إلى تعريف المجتمع على أشخاص وضعوا بصمتهم الخاصة في جوانب حياتهم وأعمالهم ومراكزهم، فنحاول الغوص في تفاصيل شخصياتهم وتعريف المجتمع عليها بكل محاسنها وإبداعاتها.

هو المهندس السيد حسين السادة، كبير اختصاصي تدريب HSES في International McDermott المملكة العربية السعودية، و كبير اختصاصيي سلامة الصحة البيئية، يتمتع بخبرة كبيرة وله تاريخ مثبت في العمل في صناعة النفط والطاقة، هو محترف في الموارد البشرية، قوي وماهر في أنظمة إدارة السلامة والنفط والغاز والتدريب وسلامة البناء والمشتريات.

أنهى دراسته في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ونال درجة البكالوريوس في المعلومات وعلوم الكمبيوتر و الحاسوب والمعلومات.

حاصل على شهادات التفكير الإبداعي "تريز"، ودبلوم في البرمجة اللغوية، وهو مبرمج جافا معتمد من شركة صن مايكروسيستمز.

إن كل خبرته هي في المجالات العليا والإدارة والإشراف، إلا أن القسم الأكبر منه يقتضي مساعدة العمال في الشركات ومساعدة الناس في المجتمع، ولقد تم تكليفه للعمل كضابط ميداني للسلامة حيث تشمل واجباته الإشراف على السلامة لجميع أعمال المقاولات والمقاولين بالإضافة إلى عمله في مصفاة ينبع أرامكو سينوبك و توظيفه في شركة الحوتي في أرامكو السعودية حيث عمل فيها مدة ١١ سنة إلا شهر واحد مستشارا لسلامة PMT.

عمل أيضا في إدارة خط أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والدعم الفني في أرامكو السعودية وشارك في  تنظيم حملتين للسلامة على مستوى الإدارات وحملة واحدة لسلامة خط أعمال تكنولوجيا المعلومات حيث قام  بالاتصال بالبائعين المحليين لاستئجار الخيام والمتطلبات والتنسيق مع مكتب الخدمات والمرافق لتأمين الطاقة للحدث بأكمله وبالتنسيق مع إدارة / أقسام هوية الشركة في أرامكو السعودية.

 كما أنه قام مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز "سمارت لاين" الذي يعنى بتدريب وتطوير الشباب والشابات، حيث يقوم هذا المركز بتجهيز الشباب لاستقبال طموحاتهم وأعمالهم ويهيؤهم لاعتماد الخيارات التي تسمح بتطورهم.

 إن مهارات الإنسان كفيلة بأن تكون أهم من المستوى العلمي والجامعي، لأن الإنسان يمكن أن ينال أعلى الدراسات في اختصاص ما، إلا أنه إن لم يكن شغوفا بما تعلمه فلن يبدع، وسيكون عمله مملاً كعمل الآخرين، هكذا الأمر كان مع المهندس حسين السادة الذي أبدع في كل مركز تقلده ونال احترام كل من حوله.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023