" ريادة وتميز: الرياض تحقق فوزاً تاريخياً بتنظيم إكسبو"

الرياض – الكون بزنس


إنجاز استثنائي للمملكة العربية السعودية في السباق العالمي...!


في تاريخ لامع للمملكة العربية السعودية، نجحت العاصمة الرياض في التفوق في المنافسة العالمية لاستضافة معرض إكسبو 2030. حيث حصد ملف السعودية 119 صوتاً من أصل 182 صوتاً في التصويت الذي أجرته الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض. إن هذا الإنجاز يعكس التفوق والريادة الذي تحظى به المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية.


تأكيدًا لفوز الرياض، أعلن الأمير محمد بن سلمان أن هذا الفوز يعزز المكانة الريادية للمملكة ويعكس الثقة العالمية التي تحظى بها وفي تصريحاته، أكد ولي العهد الالتزام بتقديم نسخة استثنائية وفريدة في تاريخ المعرض، مشيرًا إلى استعداد الرياض لاحتضان العالم في إكسبو 2030 وتحقيق موضوع المعرض "حقبة التغيير: معا نستشرف المستقبل"، بمواضيعه الرئيسية "غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع".

يأتي فوز الرياض بتنظيم إكسبو 2030 بعد جهد دؤوب بدأ في أكتوبر 2021، حين أعلنت المملكة رغبتها في استضافة المعرض الدولي. وفي هذا السياق، أكد وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، أن الميزانية المخصصة لاستضافة المملكة للمعرض تبلغ 7.8 مليار دولار. كما خصصت السعودية 353 مليون دولار لدعم أكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في المعرض، إضافة إلى وعود من القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم دعم إضافي.


تعليقًا على الفوز، أشار أستاذ المالية والاستثمار في جامعة الإمام، محمد مكني، إلى أن هذا الإنجاز يعد تتويجًا للعمل الجاد ويعزز قدرة المملكة على استضافة الفعاليات الدولية. وفي تصريحاته لـ "العربية Business"، رأى مكني أن هذا الإنجاز يشكل بداية جديدة للمملكة في استضافة الفعاليات الدولية، وقد يؤدي إلى فرص جديدة لاستضافة معارض دولية في المستقبل.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة العربية السعودية القابضة، محمد القحطاني، أن هناك عوامل عدة دعمت فوز الرياض بتنظيم إكسبو 2030. ومن بين هذه العوامل، المشروعات الكبيرة في البنية التحتية، والتجهيزات اللوجستية، وموقع المعرض الاستراتيجي. ولفت القحطاني إلى دور رؤية المملكة 2030 في تحفيز الحركة الاقتصادية وتحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة، مما أسهم في فوز الرياض بتنظيم المعرض العالمي.


إن فوز الرياض بتنظيم إكسبو 2030 ليس فقط إنجازًا للمملكة العربية السعودية بل دليل على التفوق والاستعداد لتحقيق الطموحات الدولية. ستكون الرياض على موعد مع فعالية استثنائية، حيث ستجمع العالم في حدث يعد بتغيير المعادلة في عالم المعارض الدولية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023