سمو الأمير خالد الفيصل يدشن نظام « المسعف الإلكتروني


دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل , مستشار خادم الحرمين الشريفين , أمير منطقة مكة المكرمة , في الإمارة بجدة اليوم , نظام « المسعف الإلكتروني » لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة ، بحضور رئيس الهيئة الدكتور جلال محمد العويسى ، ومدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي.


وأوضح العويسي أن النظام يهدف لتقليل زمن سرعة الاستجابة من خلال البلاغات الواردة إلى غرف العمليات والربط مع المنشآت والمستشفيات الطبية التي تستقبل الحالات الطارئة، ما يعد البرنامج من الأنظمة الإلكترونية المتطورة وأحد مكونات نظام العمليات لإدارة الخِدْمات الطبية الإسعافية الميدانية للهيئة.


ويُسهم المسعف الذكي في تطوير الخدمة الإسعافية وفقا لأعلى المعايير المعمول بها دوليًا، لضمان سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة , إلى جانب تمكين نظام العمليات من الاطلاع على مدى جاهزية الفرق الإسعافية واستقبال البلاغات الجديدة وقبولها أو إلغائها , إضافة إلى رسم أفضل المسارات لموقع البلاغ، والربط مع المنشآت الطبية للإعداد والتجهيز لاستقبال الحالات الطارئة.


يذكر أن عدد المنشآت الطبية المربوطة بنظام المسعف الإلكتروني في منطقة مكة المكرمة أكثر من (50) منشأة طبية، فيما يبلغ عدد المراكز الإسعافية في منطقة مكة المكرمة أكثر من (95) مركزًا إسعافيًا مجهزًا بأحدث التقنيات الطبية والإسعافية.

 


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023