سمو الأمير سعود بن نايف.. راية تَمَيُّز وإبداع

كتب: محمد العيسى
CEO
Alissa3m@gmail.com
سمو الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية....راية تَمَيُّز وإبداع ترفرف على أرض الوطن ونبراس ثقافة يخفت صوت الجهل والتخلف...

تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات عند ذكر اسمه، هو رجلٌ ترك أثراً ووضع بصمة، هو رجلٌ لا يمكن لكلمات الثناء أن توفيه حقه، فالأمير الحقيقي هو من يثبت ارتباط ذلك اللقب به، ويُنشئُ مملكته في قلوب الناس، ويجعل شرعيّته مستمدّة من دعمهم ومحبّتهم وثقتهم به، تلك الثقة التي تجسّدت بالأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود الذي ولد عام ١٩٥٦م، و صار اسمه يعلو شيئًا فشيئًا حتى صدور أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود-رحمه الله- عام ٢٠١٣م بتعيينه أميرا للمنطقة الشرقية.

فماذا قدّم صاحب السّموّ الملكي من إنجازات ومشاركات أثناء مسيرة حياته؟وكيف كان له الفضل في التطور الذي حصل في المملكة من خلال جهوده.

لا يمكن للنجاح أن يكون وليد الصدفة، بل هو مجموع الثقافة والعلم والجهد المثمر الذي يبذله الشخص في سبيل الوصول إلى هدفه، أضف إليه الذكاء الاجتماعي الذي يجعل منك انسانا محبوبا أينما ذهبت، كل تلك الصفات تجتمع في قالب واحد وتصب في شخصية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.
كانت المناصب تحط على جبينه كالندى في صباحات الربيع، و المعالي تلتمس القرب من جانبه العظيم، والإنجازات أجمعت إلّا أن تكون وفيّة لرجل واحد؛ وهو صاحب السّموّ الأمير سعود بن نايف.

حدد الأمير يوم الاثنين من كل أسبوع لدعم فئات المجتمع ماديا ومعنويا؛ سُمّي" بالاثنينية"، حيث يناقش الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والفنية ويقدّم الدعم اللازم.
قام بتوقيع اتفاقيات عديدة من شأنها تحويل السعودية إلى قوة صناعية رائدة يمكن من خلالها تطوير وتحسين الصناعة السعودية، حيث قام بافتتاح برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.
لم يهمل أبدا الجانب الانساني فيه فاستضاف منسوبي جمعية تعافي الخيرية وعدد من المتعافين من آفة المخدرات فشجعهم ودعمهم ووقف إلى جانبهم وإلى جانب كل فرد يريد أن يجعل من نفسه شخصا منتجا ومستقلا في المجتمع.

أما في اجتماعه السنوي المخصص لرجال الأعمال الذي يرعاه ويشرف عليه في كل عام، يرى أن هذا الاجتماع هو فرصة لتعميق التواصل بين رجال الأعمال مع بعضهم البعض، وبينهم وبين الجهات الحكومية والأهلية المختلفة.
كان يطرح فكره النّيّر فيشرق على جميع الحضور، حتى يخيّل لنا بأننا نرى راية خضراء يخط كلماتها بعرق الجبين وسيف يحمله على كل من يريد بوطنه سوءا أو أذية.
قام الأمير بتعزيز روابط مؤسسات الدولة وبالأخص الطبية منها فجعلها ترتبط ببعضها البعض ارتباطا الكترونيا ضمن مبادرة لائق التي أطلقها.

قدّس دور المرأة في المجتمع فقرر رعاية فعاليات النسخة السادسة من منتدى المرأة الإقتصادي ٢٠٢٠ تحت عنوان "تمكين وطموح".
أحاط الأمير معظم الجوانب الحياتية، وكأنه أستاذ في كل تلك المواد، من الألف حتى الياء، وأظهر علما واسعا برهنه في مشاركاته وندواته، وصار للثقافة عاصمة اسمها سعود بن نايف.
أثبت الأمير ثقافته الواسعة وقام بتمثيل المملكة العربية أفضل تمثيل في مؤتمرات وندوات كثيرة ومهمة حول العالم.

و تقديرا لجهود عالي المقام تم اختياره شخصية العام ٢٠٢٠ للمسؤولية الاجتماعية، وبذلك يكون القمر قد اكتمل بجماله وحسن تمامه، فله من قلوبنا المُحبة خالص التهاني والتبريكات.
إن أردت أن تعي عظمة الأمير مع رعيته؛ انظر إلى محبتهم له عندما يغيب، واسمع لدعائهم بحقه بعدما يُذكر، لأن القلب لا يمكن أن يكذب حين يجاهر ربه بالدعاء، ولطالما سمعنا كل دعاء طيب بحق سمو الأمير؛أطال الله بعمره.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023