شكراً يا معالي الامين ...

كتب: محمد العيسى

CEO

Alissa3m@gmail.com

اكتسب أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و الأمير محمد بن سلمان ، حيث أكرماه في بدء السنة الجديدة وقاما بتمديد خدمته ل ٤ سنوات متتالية، واعتبر الجبير أن هذه الثقة هي وسام يتشرف فيه وهي الدافع لمزيد من العطاء لأشخاص يقدرون كل ما هو وفيّ وكادح في هذه المملكة العظيمة في ظل القيادة الحكيمة.

بتوجيه من معالي الأمين فهد بن محمد أوعز بضرورة البدء بالعمل بتطبيق توكلنا من أجل إبراز ما يثبت الحالة الصحية للمواطنين المتعلقة بفايروس كورونا لكي يسمح لهم بالدخول إلى المرافق العامة، مما يساعد في الحد من انتقال هذا الفيروس بين المقيمين والمواطنين، ويعتبر توكلنا التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

و يبدو أن بداية هذه السنة حملت معها مشاريع مهمة للمملكة ومن بينها تدشين الجبير مبادرة الشرقية نظيفة تحت شعار "شيل كيستك ونظف ديرتك" ، وتهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة لدى المواطن وزيادة وعيه من أجل الحد من التلوث البصري. 

إن هدف هذه المبادرة تحمل أبعادا أرسخ مما تبدو عليه، فهي ترسخ العلاقة بين الجهات الحكومية والخاصة من جهة، والمؤسسات الخاصة والمواطنين من جهة أخرى مما يساهم في رفع الثقة بين هذه الجهات الثلاثة.

و يُذكر أن مساحة المنطقة التي يديرها الأمين فهد حوالي ٥٤٠٠٠٠ كلم٢ وهي مساحة كبيرة جدا يصعب إدارتها إلا على شخص متمكن أمثال الجبير، فلقد أحكم سيطرته عليها وأعطاها من كل عزمه وكان أمينا في المسؤولية التي أوكلت إليه من قبل خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان وأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف.

لقد أحب منطقته واعتبرها مسكنا له في كل تفاصيلها، حتى أنه جعل من كل ركن فيها جنة الله على أرضه واستغل كل شبر فيها ليجعلها عروس المملكة، حيث طرحت أمانة المنطقة الشرقية المشروع الاستثماري النموذجي الأول بالمملكة، لتطوير الواجهة البحرية في محافظة الخبر، وذلك ضمن مبادرة اتفاقيات الاستثمار المشترك للأراضي بالشراكة مع القطاع الخاص بالتعاون مع وزارة المالية ومركز التخصيص الوطني، وهذا المشروع سوف يضم مطاعم ومقاهي وفنادق ومجمع تجاري وأماكن ترفيهية أيضا أي بما يعنيه مدينة مصغرة لا ينقصها شيء.

يجب أن تكون الجهود متكاتفة لإنجاح عمل قيادتنا الجليلة، لأن كل ما هو تحت عباءة الملك سلمان بن عبد العزيز و الأمير محمد بن سلمان يجب أن يكون خاضعا لأوامرهما، لأن كل ما يقام به من مشاريع ومبادرات في هذه المملكة ما هي إلا مباركات منهما مهما بلغ حجمها لأنهما هما القيادة العليا والأولى لكل القيادات في المملكة.

و نحن لم نغفل أبدا دور المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني رئيس بلدية محافظة القطيف التابعة لأمانة المنطقة الشرقية في إدارة هذه المنطقة والإشراف على المشاريع والخدمات التنموية في المحافظة، وهو معروف بحبه لإنجاز المشاريع بسرعة من دون إضاعة أي جزء صغير من الوقت في أنسنة المدن وجودة الحياة فيها.

كما نحب أن نسلط الضوء على جهود رئيس بلدية تاروت المهندس عبدالعزيز الشلاحي في تطوير منطقة تاروت والحد من التلوث فيها بالإضافة إلى رفع الأنقاض ضمن حملة "تاروت جميلة بلا أنقاض” والتي أسفرت عن رفع ٣٧٤٠٠ متر مكعب من الأنقاض مجهولة المصدر.

 ساهمت بلدية القطيف وعلى رأسها رئيس بلديتها ورئيس بلدية تاروت في إنشاء منتزه المانجروف والذي يعتبر لوحة فنية لشدة جماله، هو عبارة عن المئات من أشجار المانجروف بالإضافة إلى المواقع الطبيعية في هذا المتنزه وكأن يد الإنسان لم تمسّه، هذا بالإضافة إلى وضع الكاميرات من أجل الحرص على عدم تلويث هذا المتنزه.

ولقد اقترح الأستاذ عبد العظيم الضامن إنشاء استراحات في هذا المتنزه مع لمسات بسيطة فقط لكي يستمتع أبناء محافظة القطيف في زيارتهم له ولتعريفهم على جمال هذه المناطق الطبيعية واكتشافهم لها.

إن كل ما نراه في المنطقة الشرقية من فكر صاعد واقتصاد متطور هو من بركة أميرها سعود بن نايف بن عبد العزيز، ولا يمكن أن ننسى نفحات القيادة المتمثلة بالأمير الأول بن سلمان والملك الأعلى سلمان بن عبد العزيز التي توزع بركتها على كل المناطق بالتساوي.

ان البلد الذي يمتلك أمراء وأمناء كمملكتنا لا بد له أن يتربع على  عرش السلاطين وأن يكون قدوة النجاح لكل رئيس أحب أن يطور ويزرع بذور الأمل ليحصدها ثمار النجاح.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023