عندما يصدق الحلم. ... فإنها الحقيقة

كتب / محمد العيسى


رئيس تحرير مجلة الكون بزنس - لندن


 نحلم .. ونحقق هو شعار المملكة فى يومها الوطنى الـ 93
وعدت فصدقت وتغيرت على يدك خارطة الإقتصاد السعودي .
حَلمنا معك وتحققت على أياديكم الأحلام، فأصبحت واقع ملموس نفخر به أمام العالم.
خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبدالعزيز" تاج المملكة وأنت عمدها سَلِمّتَ يا راعي الوفا والشهامة.
حقا سمو الشموخ و التواضع سمو الفخر ولي العهد إمضي للقمة وعين الله ترعاك يا أمير الشباب وسندها .
"محمد بن سلمان" عز الوطن عز الديار وسعدها.


 تحتفل المملكة بيومها الوطني وعرسها التاريخيّ في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كلّ عام، وهو اليوم الذي توحدت فيه المملكة تحت راية واحدة، وقد أصبحت المملكة العربيّة السعوديّة بدلًا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، ويعود هذا التاريخ إلى اليوم الذي أصدر فيه "الملك عبد العزيز آل سعود" قرار تحويل اسم المملكة، وكان ذلك في الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 1932م، وكان قد تمكن من إستعادة الرياض وجعلها عاصمة المملكة، وفي عام 2005م وتحديدًا في اليوم الوطني السعودي 75 أصبح اليوم الوطني يوم إجازة رسميّة في المملكة وذلك بأمر من "الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود". كما أنّ موسم اليوم الوطنيّ السعودي هو من أهم مواسم الإحتفالات في المملكة، ولايقتصر على يوم 23 سبتمبر فقط، بل تبدأ الإحتفالات  قبله بعدّة أيام، لتعمّ أرجاء المملكة بأكملها، وتبدأ الفعاليات الثقافية والمهرجانات الفنية والملتقيات الإجتماعية، ليشارك الشعب في هذه الفرحة،  وترى البلاد وكأنّها في عرس حقيقي، ولكنّه عرس الوطن، الذي قاتل وكافح من أجله الملك والقائد "الملك عبد العزيز آل سعود"  طيب الله ثراه؛ لثلاثين عامًا وحصل في النهاية على وحدته وسلامته من الحروب والدمار.

وقد حمل اليوم الوطني السعودي 93، شعار نحلم ونحقق وهذا ما كشفت عنه وزارة الترفيه برئاسة "المستشار تركي آل الشيخ"، وياله من شعارٍ يناسب المرحلة التي نعيشها جميعا على يد الادارة الحكيمة الطامحة في العليا والطامحة في رفعت هذا الوطن العريق. واليوم الوطني السعودي هو عيد للوحدة والفخر الوطني، ويعبر السعوديون خلاله عن إنتمائهم الكامل لبلادهم وتقديرهم للتطور والتقدم الذي تحققه باستمرار على مر السنين، والتي ما زالت تحققه حتى هذا اليوم، في اطار الرؤية الطموحة والفاعلة رؤية المملكة 2030. لذلك بهذه المناسبة الوطنية، نجدد وفاءنا وولاؤنا لوطننا الحبيب، نجدد ثقتنا ووثوقنا في ادارته الرشيدة، نجدد فخرنا بعزته وأصالته، ونجدد طموحنا في مستقبلٍ زاهرٍ ورؤيةٍ فاعلةٍ برّاقة.

فإن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يجسد التجذر العميق للوحدة والولاء لهذا البلد العريق، إنه يوم نحتفل فيه بتنوع ثقافاتنا وتراثنا، تحت راية الوطن، نجمع أمانينا وتطلعاتنا لمستقبل أفضل. لذا نحن نفتخر بتاريخنا العريق، ونهضتنا المستمرة، ونتمنى للمملكة المزيد من الازدهار والتقدم. عيد وطني سعيد للمملكة العربية السعودية، ودام عزها وازدهارها.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023