نصر E70 فخر صناعة السيارات المصرية

تسعى دولة مصر الشقيقة بأدمغتها الذكية وسواعد أبنائها المثابرة إلى مواكبة التطور والتكنولوجيا التي من شأنها تخفيف الحمل عن شعبها وتوفير مصادر الدخل للدولة، حيث باشرت شركة النصر للسيارات بصناعة سيارة نصر E70 الكهربائية بأيادي مصرية ومساعدة صينية، وستستقبلها الشوارع المصرية أوائل عام ٢٠٢٢ مبدئيا؛ إلا إن تغيّر موعد الإطلاق لاحقا.
سوف تقوم هذه السيارة بتغيير مفاهيم وعادات كثيرة، منها إنشاء حوالي ٣٠٠٠ محطة شحن كهربائية في أول مرحلة، ذلك الأمر الذي يبشر بتوقعات زيادة الإقبال على اقتناء هذا النوع من السيارات، وهو أمر ممتاز بالنسبة لتخفيف موضوع التلوث الواقع في البلاد وتخفيف عبء تعبئة الوقود بأسعاره المتغيرة للأشخاص الذين يهتمون بتوفير ولو القليل من المال.

تبدأ أسعار سيارة نصر E70 من ١٨.٣ ألف دولار بثلاث فئات مختلفة بحسب البطارية ومدى السير، وستبلغ نسبة المكون المحلي فيها حوالي ٥٨% في بادئ الأمر؛ مع ارتفاع هذه النسبة فيما بعد.
أما بالنسبة لعيوب السيارة فيقول خبير صناعة السيارات رئيس شعبة السيارات السابق عفت عبد العاطي أنه لا يمكن الحكم على عيوبها قبل إطلاقها في الشوارع المصرية، وأن التحدي الأكبر هو إيجاد بنى تحتية مناسبة لإطلاق السيارات الكهربائية ونشر حملات توعوية تفيد بشرح إيجابيات شراء هذه السيارات من أجل زيادة نسبة الإقبال على شرائها في ظل التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة لأوائل المشترين.

إن هذا المشروع هو الأول من نوعه في مصر ومعظم البلاد العربية، وسيفتح باب التصدير لهكذا نوع إلى العالم في حال نجاح تجربتها، بالأخص بعد التشجيع الكبير من قبل الحكومات إلى استخدام بدائل للمصادر والمشتقات النفطية، الأمر الذي سيوفر كميات كبيرة من النفط في حال اعتماد معظم الدول هذه النظرية، بالإضافة إلى بداية الخطوة الأولى في التفكير بالاحتباس الحراري والطبيعة والتلوث الذي تعانيه


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023