قطاع الترفيه بين إبداع أبو ناصر ومشاركة الشعب لقراراته.

كتب: محمد العسيى
CEO
Alissa3m@gmail.com
عند حديثنا عن المستشار تركي آل الشيخ فنحن لا نقصد فقط أعماله ضمن الدولة، بل نتخطى بذلك حاجز الزمان لنذكر إبداعاته الشعرية والرياضية إلى جانب أعماله الحكومية حتى وقت ترقيته ليصبح مستشارا بالديوان الملكي برتبة وزير.

تخرج أبو ناصر من كلية الملك فهد الأمنية عام 2000م حيث نال درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، ثم تلقى تدريبا كثيرا وخضع لدورات عديدة في علم الجريمة والتحقيق وإدارة المخاطر والإدارة.
إن أكثر ما جذبنا إلى تاريخه الحافل هو شغفه بالرياضة وحبه لامتلاك الأندية الرياضية، فقد امتلك سابقا نادي الأهرام المصري، وحصل على عضوية شرفية من أكثر من نادي واحد ثم اشترى نادي ألميريا الإسباني حيث أصبح المالك الرسمي فيه.

لقد قدّم أبو ناصر نقلة نوعية للرياضة في المملكة العربية السعودية بعد تقلّده منصب وزير الرياضة، حيث ساهم في تطوير الأندية الوطنية والعربية من خلال دعمها وتدشين بعض الأنشطة الرياضية عالميا، ويعتبر تركي آل الشيخ واحدا من أكثر المسؤولين السعوديين المتفق على نجاحهم على أرض الواقع لأنه من أكثر الأشخاص حزما وصرامة في تنفيذ أي مشروع في وقت قياسي وحاسم، ولقد برهن فوزه بجائزة "الشخصية الأكثر تأثيرا في كرة القدم لعام 2017 في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني عشر، وجائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي لعام 2017، وجائزة الشخصية العربية الرياضية لعام 2018، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" ذلك النجاح، إذ أن الألقاب والجوائز لا تمنح لأي شخص بل تكتسب بعرق الجبين وقوة الشخصية.

في 20 ربيع الآخر 1440ه عيّن تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيساً للهيئة العامة للترفيه وبعد مباشرته لعمله في منصبه الجديد؛ حرص كل الحرص على جعل قطاع الترفيه أكثر تطورا من خلال تحسين البنى التحتية في المملكة وتوفير أفضل خدمات الترفيه لكل شرائح المجتمع وجعل مراكز الترفيه تليق بالعالمية وكل ذلك يصب في مصلحة الوطن إذ أن هذه المراكز توفر مدخولا إضافيا للدولة إلى جانب رفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه المحلي.

لقد حاول جاهدا إعادة الحياة إلى هذا القطاع، بالأخص بعد انتشار وباء كوفيد-19 حيث أعلن عن استئناف الأعمال في مراكز الترفيه واستقبال الزوار فيها ولكن بشروط محددة وصارمة تختص بالتباعد بين الزوار واعتماد الإجراءات الوقائية منذ الدخول حتى انتهاء الزيارة بالإضافة إلى تحديد الطاقة الاستيعابية للمكان.

إن أجمل ما قد يكون لدى مسؤول ما هو أن يتشارك مع شعبه بعض الاقتراحات مثلما فعل الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، بعدما أطلق مبادرة أفكار الترفيه من خلال اقتراحات وأفكار المهتمين بهذا القطاع شرط أن تكون تلك الأفكار جديدة ومبتكرة معلنًا عن تقديم جائزة لأفضل 20 فكرة مؤكدا على أهمية التعاون بين الجميع من أجل مملكة أجمل.


مواضيع ممكن ان تعجبك


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

Do you have iPhone 12

نعم

56%

لا

44%

نعم

لا

نعم أو لا ؟

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

78%

لا

22%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون © 2021