"قطاع التعدين في السعودية: إيرادات قياسية وآفاق واعدة في عام 2023"

الرياض - الكون بزنس


إيرادات تجاوزت 1.5 مليار ريال: ريادة قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية...


في خطوة استثنائية، أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، بندر الخريف، أن إيرادات قطاع التعدين في إطار رؤية المملكة 2030 قد تجاوزت 1.5 مليار ريال في عام 2023. هذا الإعلان يعكس نجاحات ملموسة وإنجازات استثنائية لهذا القطاع الحيوي.


في الوقت نفسه، أكد الوزير الخريف أنه سيتم الكشف عن اكتشافات طبيعية جديدة وثروات هائلة منتصف يناير. هذا الإعلان يشير إلى استمرارية جهود المملكة في استكشاف واستغلال الموارد الطبيعية بشكل مستدام وفعّال.

خلال حفل تكريمي في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"، أكد الوزير الخريف أن البرنامج يعتبر الأكبر والأهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، خاصة في الجانب الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.


وفقًا للوزير، يسهم برنامج "ندلب" بنسبة تصل إلى 35% في الناتج المحلي غير النفطي، وهو مساهم رئيسي في الصادرات غير النفطية بنسبة تصل إلى 90%. كما أنه يشغل دورًا حيويًا في توفير أكثر من 60% من الوظائف الجديدة للشباب السعودي.


من بين إنجازات برنامج "ندلب"، يبرز إطلاق أول مشروع لتخزين الغاز الطبيعي في المملكة. هذا يعكس التزام المملكة بتحقيق تحول في مجال الطاقة. وقد بدأ المشروع بحقن الغاز المعالج في مكمن الحوية بعنيزة بسعة 2 مليار قدم مكعب في اليوم. وقد أسهم هذا الإنجاز في توقيع اتفاقيات شراء الطاقة لعدة مشاريع جديدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 جيجا وات.

وفي ختام الحفل، شدد الوزير الخريف على أن المملكة رفعت مستهدف مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي إلى ما بين 70 و80 مليار دولار بحلول عام 2030. هذا التحدي الطموح يعكس التزام المملكة بتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤيتها الطموحة في مجال التعدين.


بهذا، تستمر المملكة العربية السعودية في تحقيق نجاحاتها والتقدم نحو تحقيق أهداف رؤيتها الاقتصادية الرائدة.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023