ثلاثون عاما ونيّف تكللت بالتميز... أمين الناصر فخراً لأرامكو والوطن ..

كتب : محمد حسن العيسى 

لطالما خرّجت السعودية أصحاب العقول النيّرة والفكر الواعي والهمّة النشيطة فكان من بين هذه الهمم المهندس أمين حسن الناصر. 

افتخرت السعودية بأكملها وضجّت  شركتها أرامكو بابنها المهندس أمين حسن الناصر بعد اختياره شخصية العام التنفيذية في مجال الطاقة لعام ٢٠٢٠م وذلك بعد تحقيقه نجاحات متتالية في مجال عمله التنفيذي. فمن هو أمين حسن الناصر؟وكيف لمع اسمه في شركة أرامكو؟

ثمانية وثلاثون عامًا من عمره السّتّيني، خطّ في كل عام منها تعب آلاف الساعات وذلّل في كل ساعة منها عشرات الصعاب، وظلّ كما يعهده الجميع، إنسانا نشيطا يعطي العمل حقه، حتى أنه أعطى شركة أرامكو من عمره فباركها الله وصارت تنتقل من نجاح إلى آخر  حتى اعتُبرت أنها أكثر الشركات النفطية المحافظة على البيئة.

 تدرّج أبو ناصر؛ المهندس الكبير الحاصل على درجة البكالوريوس في هندسة النفط؛كسرعة البرق في شركة أرامكو ، فلم يدركه أحد في العمل، لأنه ذلك الرجل الفطن الذي أينما حلّ غيّر وطوّر، فبدأ مهندسا نشيطا في إدارة إنتاج النفط ثم انتقل إلى قسم الحفر وإدارة المكامن، شغل عدة مناصب إشرافية حتى بدء عام ٢٠٠٥؛ الذي تقلّد فيها منصب المدير التنفيذي لهندسة البترول.

نال جائزة الإنجاز والتميز مدى الحياة عام ٢٠١٧ وهو رابع شخص في العالم يحصل على هذه الجائزة، ثم حاز على وسام "تشارلز ف.راند" الذهبي بسبب إنجازاته المتميزة في إدارة التعدين، أما آخر إنجازاته عندما  اختارته لجنة من كبار مسؤولي الطاقة التنفيذيين في العالم كشخصية العام التنفيذية في مجال الطاقة لعام ٢٠٢٠.

إن هذه الشخصية لا بدّ أن ندرّسها لأجيالنا كونها من أكثر الشخصيات الطموحة، القدوة، الواثقة من خطواتها، السّاعية دائما إلى تطوير الذات، الرائدة في أي مجال تحط عليه قدميها، علّ جيل الانترنت والتيكتوك يستيقظون من سباتهم قليلا ويتنبّهوا إلى مصير مستقبلهم و ينهلون قليلا مما علّمنا إياه هذا الرجل العظيم السعودي الأصل، ابن المنطقة الشرقية العظيمة ؛ المهندس أمين حسن الناصر.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023