مشاركة المملكة في آيسف 2024: رحلة تحول وتطوير للبحث العلمي والهندسي

الرياض - الكون بزنس


يُعَدُّ مشاركة المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024" في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، إنجازًا مهمًا يُظهر تفوق الطلاب السعوديين في مجال البحث العلمي والابتكار. حيث وصل المنتخب إلى هذه البلدة الأمريكية الشهيرة للمنافسة والتألق في فترة تمتد من 10 إلى 18 مايو.


يُمثِّل المنتخب السعودي في هذه المسابقة العلمية العالمية، التي تُعدُّ الأكبر من نوعها للطلاب ما قبل الجامعيين، نخبة من الطلاب والطالبات، إذ يتنافسون مع 1700 من زملائهم من 70 دولة حول العالم. وتأتي هذه المشاركة تحت رعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التعليم.

تم اختيار أعضاء #المنتخب_السعودي بعناية فائقة، حيث تم اختيارهم من بين أكثر من 210 آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة. وقد مرّت مشاريعهم العلمية بمراحل تحكيم متعددة خلال الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، حتى وصل عدد المشاريع المؤهلة إلى 180 في المعرض الختامي، حيث تم اختيار 45 طالبًا وطالبة. وبعد التصفيات النهائية وورشة التأهيل، تم اختيار 35 موهبة لتمثيل #المملكة في آيسف.


خضع المرشحون لتمثيل السعودية في آيسف 2024 لسلسلة من التدريبات المكثفة، بإشراف نخبة من المدربين السعوديين والأجانب، الذين يتمتعون بخبرة واسعة في مجالاتهم. تهدف هذه التدريبات إلى تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم للمشاركة في المعرض، وتأتي هذه الجهود ضمن تكامل بين عدة جهات وطنية تدعم الابتكار والتميز العلمي.

تشارك المملكة في معرض "آيسف 2024" كراعٍ رئيسي، حيث تُقدِّم جوائز خاصة لأفضل المشاريع في #مجالات STEM، بما في ذلك منح دراسية مدفوعة التكاليف للدراسة الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وبرنامج موهبة الإثرائي العالمي. وتقوم لجنة تحكيم خاصة بمراجعة جميع المشاريع وتقييمها استعدادًا لاختيار الفائزين خلال المعرض.


تعد مشاركة المملكة في #معرض_إنتل_آيسف هذا العام الثامنة عشرة على التوالي، حيث بدأت المشاركة منذ عام 2007م، وقد حصد الطلاب السعوديون خلال تلك الفترة 133 جائزة، تضمنت 92 جائزة كبرى و41 جائزة خاصة. يتبوأ الطلاب مكانة متقدمة في عالم البحث العلمي والابتكار، وذلك بفضل البرامج المتخصصة التي تُقدِّمها مؤسسة "موهبة" والتي تُمكِّن الطلاب من الوصول إلى مستويات عالية من الأداء والتميز.


تحظى مشاركة المملكة في معرض إنتل آيسف بالاهتمام والتقدير العالمي، حيث تظهر قدرات الشباب السعودي في مختلف المجالات العلمية، وتُعزِّز مكانة المملكة كمركز رائد للابتكار والبحث العلمي على الساحة الدولية.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023