"هاينز" الملياردير الراحل صاحب الامبراطورية العظيمة

وفاة الملياردير الألماني "هاينز هرمان تليه" تخلف ثروة بقيمة 20 مليار دولار، وتجعل من الورثة محط اهتمام العالم، بالأخص بعدما ترك خلفه عائلة صغيرة سيكون أفرادها من بين أغنى خمسمائة شخص في العالم.
هو رابع أغنى شخص في ألمانيا وصاحب امبراطورية أعمال ضخمة، كان يحتل عند وفاته المركز 97 بقائمة اغنى 500 شخص في العالم.
تليه وزوجته نادية، لهما طفلان، ويعيشان في ميونيخ، ابنته جوليا عضو في مجلس الإشراف في كنور بريمس ، بينما ابنه هنريك مؤسس شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الشحن الكهربائي.
توفي ثيل في 23 شباط 2021 في ميونيخ عن عمر يناهز 79 عامًا، لديه ابن وابنة وأرملة سيرثون اصولاً وسيولة تقدر ب 20 مليار دولار، فقد بنى الملياردير إمبراطورية كبيرة تشمل العقارات والصناعات والزراعة، وتتجاوز حصته بشركة " كنور-بريمس" المختصة بأنظمة الفرامل 10 مليارات دولار أي نصف ثروته التي سترثها العائلة.
ليس من الواضح في الوقت الحالي كيف ستشارك العائلة ثروته؛ لأن القوانين الألمانية تمنح الأقارب مثل الأطفال والأزواج حق المطالبة بجزء من التركة، وتصل معدلات الضرائب في المانيا الى 50٪؜ على الأصول الموروثة.
كان تيله يخطط لتسليم ملكية "كنور-بريمس" لابنته جوليا، وفي حال ورثت ابنته جميع ممتلكات والدها بشركة "كنور-بريمس"؛ ستصبح جوليا من بين أغنى 25 امرأة في العالم.
يعتبر هاينز من أكبر المساهمين في شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا)، ومن المعروف أن هذه الشركة هي أكبر شركة طيران ألمانية، وعند دمجها مع الشركات التابعة لها تكون أكبر شركة طيران
في أوروبا من حيث عدد المسافرين وحجم أسطول الطائرات.
في ضوء هذه التركة المهيبة، هل يمكن أن نرى سيناريو الشجار العائلي على الميراث؟أم أن السلطات الألمانية المختصة ستقوم بحسم هذا الموضوع؟


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

نعم أو لا ؟

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

78%

لا

22%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون © 2021