هو حقاً ... خارج الأقواس

كتب:محمد العيسى
رئيس مجلس الادارة


 الأستاذ محمد رضا نصر الله ..


أحد جهابذة الفكر والثقافة في السعودية، ومن قامات الإعلامينِ المكتوب والمرئي، ومن الذين حفروا في الصخر حتى أصبح شخصية يُشار إليها بالبنان في وطنه وخارجه. هو قصة طويلة سطرتها خبرة وعلم وثقافة، صفاتٍ اجتمعت في شخصهِ الكريم، هو المملكة في عيون الأخرين رمز من رموزها بل هو أول من فتح نوافذ الفكر المعاصر تلفزيونياً، فهو أحد أعلام القطيف وفخر أبناؤها، لم يكن الطريق أمامه مفروشاً بالورود، لكنه بالصبر والإرادة والعزيمة تجاوز كل الصعاب وجعل المستحيل ممكناً ووصل إلى قمة الشهرة، صديقاً لكبار المثقفين والأدباء والساسة والفنانين، يحاورهم ويستنطق المسكوت في سيرهم ويسبح في بحارهم ويجادلهم في نظرياتهم، مستخدماً فصاحته اللغوية تارة ومطالعاته الكثيفة عنهم تارة أخرى.

بدعوة لا ترد لحضور الصالون الثقافي في يوم 10 فبراير بدعم وتمكين من هيئة الأدب والنشر (وزارة الثقافة) في نسخته الثانية لتكريم نجم الإعلام الخليجي والعربي بل والعالمي سعادة الأديب والإعلامي الأستاذ محمد رضا نصر الله بمنزله العامر بالقطيف. ووسط جمع كان على مستوى الحدث وفى حضور معالي وزير الإعلام السابق الوزير عبد العزيز خوجة ثم نخبة من ألمع نجوم الأدب والشعر والفن ورجال الأعمال والمجتمع بالمملكة سعدت بلقاء مثقفي القطيف وأدباءها والتعرف على إرثها الحضاري والإنساني العريق.

وبدأ الحفل ببعض كلمات الأدباء أصدقاء نصر الله حيث كانت كلمة الاديب الشاعر السيد عدنان العوامي، والمميزة كالعادة والذي ألقى الضوء فيها على القطيف قديماً وحديثاً وتاريخها العريق ثم توالت الكلمات والقصائد الشعرية التي استمتعت بها الآذان من الشعراء الجهابذة ثم كانت كلمة معالي الوزير عبد العزيز خوجة وزير الإعلام السابق والذي أثني بدوره على هذه اللافتة الكريمة من وزارة الثقافة في تكريم العظماء أمثال نصر الله.. إلى أن أتت كلمة من عشقته الكاميرات وعشقها وانتظرته أعين المشاهد، الإعلامي محمد رضا نصر الله وكانت عن رحلاته ومراحل مسيرته المهنية، ثم حظينا بجولة في مكتبته العريقة والتي تضم الكتب في جميع المجالات هي موسوعة علمية لشخصية قلما جاد الزمان بمثله لكل عناصر النجاح، في حضور متميز وراقي على شرف نصر الله، ثم كانت مأدبة العشاء.. في منزل أشبه بمتحف لفنان هو منزل الإعلامي نصر الله.


نعم إن الحياة بدون أهل العلم والثقافة كالعيش في صحراء قاحلة. نعم إنه نصر الله، من تراب هذه الأرض رسخ جذوره واخضرت أغصانه فازدهرت أوراقه.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023