السعودية تواجه اليابان في تصفيات كأس العالم 2026: قمة نارية في جدة

جدة - الكون بزنس


تخوض السعودية اختبارًا مفصليًا وصعبًا أمام ضيفها المنتخب الياباني يوم الخميس في مدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026.


بدأ منتخب "الساموراي" الدور الثالث من تصفيات كأس العالم بقوة، حيث حقق انتصارين كبيرين على الصين بنتيجة 7-0 والبحرين بنتيجة 5-0. على الجانب الآخر، استهل المنتخب السعودي مشواره بتعادل مخيب للآمال مع إندونيسيا 1-1، ثم نجح في الفوز بصعوبة على الصين 2-1 خارج أرضه، ليصل إلى النقطة الرابعة في المركز الثاني خلف اليابان التي تتصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة.

يغيب عن المنتخب السعودي في هذه المباراة المدافع علي البليهي بعدما استبعده المدرب روبرتو مانشيني لأسباب فنية، بالإضافة إلى غياب محمد كنو الذي يعاني من الإيقاف لمدة ثلاث مباريات. كما سيفتقد المنتخب خدمات الحارس محمد العويس والمهاجم فهد المولد بسبب الإصابة، حيث تعرض الأخير لحادثة سقوط من شرفة منزله في دبي.


وفي مؤتمر صحفي، أوضح مانشيني قراره باستبعاد علي البليهي قائلًا: "استبعاد علي البليهي جاء لأسباب فنية، فمستواه في الفترة الماضية لم يكن بالمستوى المطلوب، لكن عندما يستعيد مستواه المعهود، سيعود إلى صفوف المنتخب." في المقابل، وصف مدرب اليابان هاجيمي مورياسو مواجهة السعودية بالصعبة، مؤكدًا أن المباراة ستكون مختلفة تمامًا عن آخر مواجهة جمعت الفريقين قبل ثلاث سنوات. وقال: "منتخب اليابان شهد تغييرات كبيرة على الصعيد التكتيكي، ولدينا الآن لاعبين محترفين في أبرز أندية العالم. علينا نسيان المباراة السابقة والتركيز على تحقيق الفوز."

في المجموعة ذاتها، تسعى البحرين لتعويض خسارتها الكبيرة أمام اليابان عندما تستضيف إندونيسيا، بعد فوزها في الجولة الافتتاحية على أستراليا 1-0. كما تستضيف أستراليا منتخب الصين في مدينة أديلايد، في أول مباراة لمدربها الجديد توني بوبوفيتش الذي تولى المسؤولية خلفًا لغراهام أرنولد بعد البداية المخيبة للمنتخب الأسترالي الذي جمع نقطة واحدة فقط من مباراتين أمام البحرين وإندونيسيا.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023