القبض على سام بانكمان فرايد إمبراطور العملات المشفرة في جزر البهاما

القت حكومة جزر البهاما القبض على مؤسس بورصة العملات الرقمية الخاسرة FTX "سام بانكمان فرايد"، بعد توجيه اتهامات جنائية ضده من قبل الادعاء العام الأمريكي الذي يحقق في انهيار FTX وشقيقتها التجارية ALAMEDA.
كما صرحت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية انها قامت بتوجيه اتهامات منفصلة تتعلق بـ " انتهاكات قوانين الأوراق المالية" التي ارتكبها "بانكمان فرايد"، حيث انه لم يتم توضيح ما هي طبيعة الاتهامات التي تنتظر "بانكمان فرايد" حتى الآن.
"بانكمان فرايد" المشهور في مجال العملات الرقمية المشفرة، والبالغ من العمر 30 عاماً، واجهت شركته FTX أزمة سيولة وتقدمت بطلب لإعلان افلاسها الشهر الماضي، مما جعله منبوذاً بين عشية وضحاها، وجعل ما لا يقل عن مليون شخص من المودعين غير قادرين على الوصول الى أموالهم، فظل "بانكمان" طوال الشهر الماضي يحاول ان يظهر بمظهر الرئيس التنفيذي سيء الحظ نافياً الاتهامات الموجهة اليه من احتيال على العملاء والتآمر وغسيل الأموال.
من ناحية أخرى تراجعت جميع أنظمة الأصول الرقمية وأوقفت العديد من شركات العملات الرقمية المشفرة عملياتها، وجُمدت حسابات العملاء وفي بعض الحالات تقدمت بطلب لإعلان افلاسها، بسبب تعاملاتها مع FTX.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023