"عندما يكون الاختيار صائبًا: سومر يحقق النجاح ويثبت جدارته في إنتر!"

الرياض - الكون بزنس


بعد رحيل أندريه أونانا، حارس المرمى البارع الذي انضم إلى مانشستر يونايتد، كانت هناك مخاوف داخل فريق إنتر ومع ذلك، اختفت تلك المخاوف بفضل تألق الحارس يان سومر، الذي استطاع تفوقه على أونانا وإثبات أنه لاعب لا يستهان به.


في صيف عام 2023، لم يكن إنتر ينوي بيع أونانا الذي وصل قبل ذلك بفترة وكان يؤدي بشكل رائع. ومع ذلك، عندما قدم مانشستر يونايتد عرضًا بقيمة 47 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدماته، كانت هذه الصفقة التي لا يمكن رفضها.


تحدي إنتر كان في كيفية استبدال أونانا، الذي لفت الأنظار بأدائه في الدوري الإيطالي ونهائي دوري أبطال أوروبا ومع اعتزال حارس المرمى سمير هاندانوفيتش، كان على المدرب سيموني إنزاجي البحث عن خليفة لأونانا.

في 7 أغسطس، وبعد مفاوضات طويلة، قرر بيبي ماروتا دفع 6 ملايين يورو لضم يان سومر من بايرن ميونخ. إن سومر أثبت أنه واحد من أعظم الصفقات في تاريخ ماروتا.


منذ انضمامه إلى إنتر، استمر بيبي ماروتا في صناعة المعجزات. باع روميلو لوكاكو إلى تشيلسي مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني ثم استعاده بعد عام فقط مقابل 8 ملايين يورو. وعندما تخلى لوكاكو عن إنتر، جلب ماروتا ماركوس تورام كبديل ناجح.


كان هناك شكوك حول قدرات سومر بسبب فشله في إنقاذ ركلتي جزاء خلال تصفيات كأس العالم 2022. وعلى الرغم من أن سومر كان بديلًا رائعًا لأونانا، إلا أن رحيله من بايرن ميونخ بسهولة كبيرة كان يثير القلق في إنتر وبين الجماهير.


منذ بداية الموسم، لفت يان سومر الأنظار وشارك كأساسي مع فريق إنتر. قاد فريقه للفوز في الديربي أمام يوفنتوس، وحافظ على شباكه نظيفة في العديد من المباريات، مما يجعله يتفوق على أونانا في الأداء.

سومر يظهر تألقه في الإحصائيات، حيث يحتفظ بنسبة تصدي (85.19%) أعلى من أونانا بشكل كبير. كما أظهرت الأرقام أن سومر يتفوق في الاستحواذ على الكرة وفي عدد التمريرات المنجزة، مما يبرز أنه لاعب ذو كفاءة عالية.


أثنت الصحافة الإيطالية بشكل كبير على أداء سومر مع إنتر وأظهرت تفوقه الواضح على أونانا الذي يعاني مع مانشستر يونايتد. وفي وقت سابق، كان يونايتد يتطلع للتخلص من دي خيا والاعتماد على أونانا، لكن تألق سومر غير هذه المعادلة.


على عكس أونانا الذي واجه صعوبات في أولد ترافورد، استقر سومر بسرعة في إنتر. يعبر سومر عن راحته وثقته في الفريق والمدرب سيموني إنزاجي. وببساطة، يبدو أن سومر وجد نفسه في المكان الصحيح، بينما كان السيناريو مختلفًا بالنسبة لأونانا في مانشستر يونايتد.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023