فوز الهلال على النصر 4-1 وتتويجه بكأس السوبر السعودي للمرة الخامسة

أبها -  الكون بزنس


تمكن نادي الهلال من إحراز لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي بعد فوزه الساحق على غريمه التقليدي النصر بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها. شهدت المباراة تألقًا لافتًا من لاعبي الهلال، الذين استطاعوا قلب تأخرهم بهدف إلى فوز كبير بفضل الأداء الجماعي المميز والروح العالية.


بدأت المباراة بتفوق نسبي لنادي النصر الذي استطاع التقدم في الدقيقة 44 عبر هدف سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. وعلى الرغم من تفوق النصر في الشوط الأول، إلا أن الهلال عاد بقوة في الشوط الثاني وتمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

استمر الهلال في الضغط على دفاعات النصر، وأسفر ذلك عن تسجيل اللاعب الصربي ألكسندر متروفيتش لهدفين متتاليين في الدقيقتين 63 و69، ليضع الهلال في المقدمة بشكل واضح. ولم يتوقف الهجوم الهلالي عند هذا الحد، حيث نجح البرازيلي مالكوم دي أوليفييرا في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72، ليؤكد تفوق الهلال ويضع حدا لأي أمل للنصر في العودة إلى المباراة.


بهذا الانتصار، حقق الهلال لقب السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه، ليعزز مكانته كأكثر الأندية تتويجًا باللقب، متجاوزًا بذلك كافة منافسيه. ويعد هذا اللقب هو الثاني على التوالي للهلال في البطولة، مما يجعله ثاني نادٍ سعودي يحقق هذا الإنجاز بعد النصر الذي توج باللقب مرتين متتاليتين في عامي 2019 و2020.

كانت رحلة الهلال إلى النهائي مليئة بالتحديات، حيث تجاوز في الدور قبل النهائي فريق أهلي جدة بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي. بينما تأهل النصر إلى النهائي بعد فوزه على التعاون بهدفين دون رد.


يعتبر الهلال من الأندية التي لها تاريخ طويل ومشرف في بطولة السوبر السعودي. فقد أحرز أول ألقابه في هذه البطولة عام 2015 عندما فاز على النصر في لندن بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو. وفي عام 2018، تحت قيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، تمكن الهلال من الفوز بالسوبر للمرة الثانية بتغلبه على اتحاد جدة بنتيجة 2-1 في لندن.


بعد غياب دام لعدة سنوات، عاد الهلال لمنصة التتويج في عام 2021 بعد فوزه على الفيصلي بركلات الترجيح إثر التعادل 2-2. وفي الموسم الماضي، حصد الهلال اللقب مجددًا بفوزه الكبير على الاتحاد بنتيجة 4-1.


على الجانب الآخر، اكتفى النصر بتحقيق لقب السوبر السعودي مرتين فقط في تاريخه، مما يجعله بعيدًا عن منافسة الهلال في هذه البطولة. ورغم الأداء القوي الذي قدمه النصر في بعض فترات المباراة، إلا أنه لم يكن كافيًا لمواجهة التفوق الهلالي الذي ظهر جليًا في الشوط الثاني.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023