"لقاء الثقافات: تفتح الرياض أبوابها للفنون السعودية والكورية"

الرياض - الكون بزنس


للمرة الأولى على الأراضي السعودية، يُنظَّم عرض فني مبهر بعنوان "التقاء - الفنون السعودية الكورية". هذا العرض الفريد من نوعه يأتي بتنظيم المعهد الملكي للفنون التقليدية في المملكة بالتعاون مع جامعة كوريا الوطنية للفنون.


يستمر العرض لثلاثة أيام كاملة، حيث يُقام في القاعة الحمراء بمسرح جامعة الأميرة نورة. يُتيح الحدث للجمهور فرصة فريدة لاستكشاف تنوع الفنون السعودية والكورية، من خلال باقة متنوعة من العروض المسرحية والأدائية المدمجة.


يشمل العرض 5 فنون أدائية سعودية و 5 فنون أدائية كورية، مُعززةً بالعمق الثقافي والفني. يتيح الجانب السعودي للعرض فرصة لاستعراض تنوع المملكة الثقافي من خلال فنون متنوعة مثل السامري، والدحة، والليوة، والخطوة، والخبيتي.

يحتوي المعرض الفني المصاحب على أعمال فنية تقليدية في مجالات مُختلفة مثل المعادن والفخار، والأعمال الخشبية، والتطريز اليدوي. تحكي هذه الأعمال الفنية قصة التقاء الفن بالفنانين، ويُختتم العرض بفن أدائي مدمج يجمع بين الخطوات والإيقاعات المستمدة من الثقافتين.


يشاهد زوار العرض 50 مؤديًا من السعودية وكوريا الجنوبية، يشملون فنانين من المعهد الملكي للفنون التقليدية ومدرسة الفنون الأدائية في جامعة كوريا الوطنية للفنون.

يقدم الحدث الثقافي هذا رحلة فريدة تمزج بين التراث والحداثة في تجربة فنية استثنائية، بحضور أبرز القادة في القطاع الثقافي الذين يقدمون دعمهم الكامل لهذه المبادرة الرائدة.


يسهم هذا العرض في تعزيز الحركة الفنية والتبادل الثقافي العالمي في المملكة، ويُصبح محطة للتقاء الفنون التقليدية لمختلف الدول على المستوى المحلي والعالمي. كما يرتقي بمستوى الوعي بالفنون التقليدية، ويساهم في نشرها وتعزيزها على الصعيدين المحلي والدولي.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023