مصطفى الآغا أكثر من مقدم رياضي !

كتب: محمد العيسى

المدير التنفيذي

Alissa3m@gmail.com

لطالما ارتبط اسمه ببرنامج "صدى الملاعب" الذي استقطب عددا كبيرا من الشباب العربي بسبب أسلوب المقدم المرح والحوار السلس بينه وبين ضيوفه وطريقة عرضه لهذا البرنامج.

اشتهر ذلك الرجل الذي فهم الحياة جيدا بإلقاء الكلام المؤثر في نفوسنا عبر مقاطع فيديو تحثنا على الاستمرار في التفكير بإيجابية في كل الأمور التي تواجهنا، هذه المقاطع انتشرت بشكل واسع على الانترنت حتى شملت كل الدول العربية وصار الشباب بالأخص يعرفونه بشكله حتى لو جهلوا اسمه، لأنه كان هو الدافع والحكمة التي شدّت بهم إلى العيش بعيدا عن الأوهام.

هو المقدم والصحافي الشهير مصطفى الآغا السوري الأصل  والحاصل على الجنسية البريطانية.

بدأ مسيرته المهنية في صباه بلعب كرة القدم وكرة اليد كحارس مرمى ثم بعد بلوغه السابعة عشر من عمره انتقل إلى العمل الصحفي وبعدها بعام شق طريقه بعزم فكان يكمل دراسته ويعمل في الوقت نفسه في مجال الصحافة والتلفزيون، كان ينتقل بين عدة مدن من أجل أن يعلق على مباريات كرة السلة والقدم، كما عمل أستاذا في جامعة دمشق في سوريا لمدة ١١ عاما وانتقل بعدها إلى محطة MBC عام ١٩٩٦.

حصّل الآغا إنجازات عديدة كانت من أهمها اختياره كأفضل مذيع رياضي لمدة ١٠ سنوات على التوالي، نال لقب أفضل مقدم برنامج رياضي غربي وأفضل برنامج رياضي في استفتاء موقع كووورة بالإضافة تتويجه بأفضل تغطية لخليجي 13 في البحرين وخليجي 18 في الإمارات العربية، أعلن الآغا عن عشقه للكتابة وتفضيله للعمل إن قاموا بتخييره في تقديم البرامج الحوارية.

أصبحنا بحاجة إلى أشخاص يدعمون أحلامنا وطموحاتنا ويغذون روحنا ببضع كلمات جميلة كما نغذي أجسامنا بالطعام في هذا الزمن القبيح والمليء بالسلبيات، حيث ظهر لنا نجم يعتبر من أعظم مقدمي البرامج الرياضية، لكن له وجه آخر بعيدا عن الصحافة، وجه إنساني يجعلنا نتشبث بهذه الحياة بعد كرهنا لها ولمظاهرها الزائفة.

hello.


أخر إصدار من مجلة الكون بيزنس
تويتر
LinkedIn
Poll

هل ترى أن التحول الرقمي يمكن أن يسهم في تحسين كفاءة أعمال الشركات؟

نعم

75%

لا

25%

نعم

لا

مع أم ضد التعليم عن بعد؟

نعم

67%

لا

33%

نعم

لا

Do you have iPhone 12

نعم

50%

لا

50%

نعم

لا

جميع الحقوق محفوظة للكون بزنس © 2023